Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

أفضل الوسائل الطبيعية لتكبير الثدي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
أفضل الوسائل الطبيعية لتكبير الثدي

يتم الإعلان عن حبوب تكبير الثدي الطبيعية على الإنترنت والتلفزيون والمجلات النسائية. تركز بعض الإعلانات على انعدام الأمن لدى النساء حول ثدييهن ، خاصة بعد الولادة ، وفقدان الوزن ، وإزالة غرسات الثدي.

قد تميل النساء اللواتي يبحثن عن بديل لجراحة تكبير الثدي إلى تجربة هذه الحبوب العشبية ، دون إدراك أن هناك القليل من الأدلة على سلامة حبوب تكبير الثدي. معظم مواقع الويب التي تبيع حبوب تكبير الثدي الطبيعية لا تسرد أي مخاطر محتملة.

يمكن أن تعمل حبوب تكبير الثدي الطبيعية؟

يمكن أن تؤثر حبوب تكبير الثدي الطبيعية على حجم الثدي لأن بعضها يحتوي على أعشاب لها تأثيرات شبيهة بالإستروجين على الجسم.

يُعتقد أن حبوب منع الحمل تزيد مؤقتًا من حجم الثدي 1 بالطريقة نفسها – يسبب الإستروجين احتباس السوائل في الثديين وقد يكون له تأثير على أنسجة الثدي.

هل حبوب تكبير الثدي آمنة؟

لا يوجد دليل على أن هذه الأعشاب آمنة. قال أدريان فو بيرمان ، دكتوراه في الطب ، أستاذ الطب التكميلي والبديل في كلية الطب بجامعة جورجتاون ، في مقال نشر في طب التوليد والنسائيات ، “يجب عدم تشجيع استخدام المنتجات المعززة للكسر بسبب نقص الأدلة على الفعالية و مخاوف تتعلق بالسلامة على المدى الطويل “. 2

إذا كانت حبوب تكبير الثدي لها تأثيرات شبيهة بالإستروجين في الجسم ، فهناك بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة. يحفز الإستروجين من تلقاء نفسه نمو الأنسجة في الرحم ويعتقد أنه يعزز سرطان الرحم ، ولهذا السبب تحتوي حبوب منع الحمل والعلاج بالهرمونات البديلة على البروجسترون 3

لمواجهة آثار هرمون الاستروجين على الرحم.

معلومات اضافية

لا نعرف ما إذا كانت حبوب تعزيز الثدي الطبيعية تحفز نمو أنسجة الرحم. لا يوجد أيضًا دليل على ما إذا كانت حبوب تكبير الثدي الطبيعية تتداخل مع الخصوبة أو الدورة الشهرية أو فعالية حبوب منع الحمل.

الأعشاب المستخدمة في حبوب تكبير الثدي الطبيعية

فيما يلي بعض المكونات الأكثر شيوعًا في حبوب تعزيز الثدي الطبيعية:

الشوك المبارك:

أعشاب الشوك المبارك معتمدة من قبل اللجنة E الألمانية لعلاج فقدان الشهية وعسر الهضم. تم استخدامه تاريخيا من قبل النساء المرضعات لزيادة تدفق الحليب.

Dong Quai: Dong quai هو عشب صيني يستخدم في المقام الأول لتخفيف أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة ، وتقليل تقلصات الدورة الشهرية ، وتنظيم دورات الطمث.

بذور الشمر:

تم استخدام الشمر لقرون كغذاء ودواء. تم استخدامه تقليديا لزيادة تدفق حليب الثدي لدى النساء المرضعات ، وتعزيز الرغبة الجنسية ، وزيادة تدفق الطمث. لا توجد دراسات منشورة تفحص استخدام بذور الشمر لتحسين الثدي لدى البشر. في ثلاثينيات القرن العشرين ، كان هناك بعض الاهتمام بالشمر في تطوير هرمون الاستروجين الاصطناعي ، بسبب مركبات تسمى dianethole و photoanethole.

الحلبة:

على الرغم من وجود ادعاء لا أساس له بأن النساء في الحريم تم إطعامهن بذور الحلبة لزيادة حجم ثديهن ، لا توجد دراسات تؤكد أن الحلبة يمكن أن تؤدي إلى تضخم الثدي.

Pueraria mirifica:

يعرف أيضًا باسم Kwao Krua ، Pueraria mirifica هو نبات موجود في تايلاند وبورما ويستخدمه سكان قبيلة التلة الأصلية. يحتوي النبات على مركبات تسمى miroestrol و deoxymiroestrol ، والتي وجد أن لها تأثيرات شبيهة بالاستروجين في الجسم.

Saw Palmetto

 Saw Palmetto (عشب Serenoa) هو عشب معروف لعلاج الأعراض البولية الناتجة عن تضخم البروستاتا الحميد (BPH) لدى الرجال .6 يُعتقد أنه يمنع ربط هرمون ديهدروتستوسترون (DHT) بمستقبلات الأندروجين منع إنزيم 5-alpha-reductase ، الذي يحول التستوستيرون إلى DHT الأكثر فعالية.

ماء الورد:

وجد أن ماء الورد يحتوي على مجموعة متنوعة من هرمون الاستروجين المشتق من النباتات ، مثل diosgenin. يتم الترويج لعلاج أعراض انقطاع الطمث وتخفيف متلازمة ما قبل الحيض (PMS).

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك