Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

الفياجرا النسائية: فياجرا خاصة للنساء لتحفيز رغبتهن الجنسية هل هي حقيقية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
الفياجرا النسائية: فياجرا خاصة للنساء لتحفيز رغبتهن الجنسية هل هي حقيقية

فياجرا ربّما يكون مصطلح أو اسم دواء مرتبط بزيادة الرغبة و النشوة عند الرجال إضافةً إلى علاج ضعف الانتصاب، لكن في وقتنا الحاضر أصبحت أنظار شركات الأدوية تتجّه نحو إنتاج فياجرا خاصّة بالنساء.

 

في هذا المقال سنتعرف على الفياجرا التي يمكن للنساء استخدامها من أجل زيادة الدافع الجنسي لديهن، إضافةً إلى ذكر طرق أخرى تقوّي الخصوبة عند الأنثى.

 

حبوب فياجرا

 

أو السيلدينافيل، تستخدم حبوب فياجرا بالأساس للرجال كما ذكرنا سابقًا حيث أنّها تزيد من انتصاب القضيب بشكل ملحوظ.

 

تعتبر حبوب فياجرا بشكل عام آمنة لكنّها ربّما لا تناسب جميع الرجال و مع هذا فهي تُظهر مفعول واضح و قوي عند البعض، حيث يبدأ مفعولها في العادة بعد تناولها بساعة على معدة فارغة، و يستمر هذا المفعول حوالي من 4 إلى 6 ساعات.

 

حبوب فياجرا للرجال

 

حبوب فياجرا للرجال
حبوب فياجرا للرجال

 

حبوب فياجرا تعمل على توسيع الأوعية الدموية و زيادة تدفق الدم إلى القضيب حتّى يزداد الانتصاب، ولا ننسى أيضًا أنّ فياجرا تحفز و تزيد من الرغبة الجنسية.

 

نبغي التذكًر أنّ فياجرا ربّما يُحسّن من الانتصاب بشكل كبير و ملحوظ لكن بشكل عام هو لا يعمل دون أن يكون الرجل مثار جنسيًّا.

 

بعض الرجال يتناولون حبوب فياجرا بنسب منخفضة و يكون تأثيرها عليهم واضح و قوي، لكن البعض الآخر ربّما يحتاجون جرعة أعلى في حال كانوا يتناولون أدوية أخرى.

 

حبوب فياجرا للنساء

 

بما أنّ حبوب فياجرا أصبحت حل جذري و سحري للعديد من الرجال و أصبحوا يعتمدون عليه في زيادة الدافع الجنسي و الرغبة الجنسية لديهم، أصبحت الأنظار الآن تتجه صوب إنتاج فياجرا خاص بالنساء.

 

و بالفعل هناك أبحاث جارية من قبل البريطانيين حيث اكتشفوا مادة يمكنها مساعدة الكثير من النساء و قادرة على ايقاد الرغبة و الشهوة الجنسية لديهن.

 

و قال الباحثون أيضًا أنّ 40% من النساء في مرحلة في حياتهم يواجهون مشكلة في رغبتهنّ الجنسية، و لذلك قد يكون هذا الاكتشاف حل لعدد كبير من النساء.

 

فياجرا للنساء في صيدلية الدواء

 

بالرغم من الاكتشافات و النتائج الجيدة التي وصل لها الباحثون إلى أنّ إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية لم تعتمد بعد دواء خاص لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء و حل مشاكل الوظائف الجنسية.

 

حيث أنّ الأدوية المعتمدة في الصيدلية بشكل عام هي:

 

دواء فليبانسرين (أديي): و هو في الأصل مضاد للاكتئاب لكنّه يمكن أن يستخدم لعلاج مشاكل الرغبة الجنسية في الفترة التي تسبق انقطاع الطمث.

 

دواء بريميلانوتيد (فيليسي): يستخدم مرة واحدة في اليوم عن طريق حقنه في البطن أو الفخذ قبل 45 دقيقة من ممارسة الجنس، حيث أنّه يحفّز الرغبة الجنسية عند المرأة في الفترة قبل انقطاع الطمث.

 

أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الأنثى

 

أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الأنثى
أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الأنثى

 

هناك العديد من المشاكل و الظروف التي تمر في حياة المرأة تجعلها تفقد الرغبة و الدافع الجنسي لديها في ممارسة العلاقة الجنسية مع الشريك أو الزوج.

 

نذكر فيما يلي أبرز هذه المشاكل أو الأسباب:

 

وجود تغيرات كبيرة في حياة المرأة تؤدي إلى انخفاض الرغبة مثل الحمل، الولادة، انقطاع الطمث و الرضاعة.

 

ضغوط و مشاكل الحياة اليومية  ربّما تلعب دور في انخفاض الدافع الجنسي عند الأنثى.

 

تساهم المشاكل البيولوجية في التأثير نفسيًّا على النساء في رغبتهنّ في الممارسة و العكس صحيح أيضًا حيث إنّ المشاكل النفسية بين الشريكين تساهم في حدوث مشاكل جسميّة تقلّل من الدافع، حيث إنّ الحميميّة بين الزوجين من أكثر العوامل التي تدفع باتّجاه الرغبة و النشوة الجنسية.

 

هناك العديد من النساء التي تجد صعوبة في الوصول إلى هزة الجماع التي ترغب بها و قد يؤدي ذلك إلى انشغال البال و حدوث بعض المشاكل التي تثلّل من الاهتمام الجنسي.

 

كيفية استخدام فياجرا

 

هناك العديد من التعليمات التي ينبغي اتّباعها فيما يخص استخدام حبوب فياجرا و كيفية تناولها، إليكم أبرز هذه التعليمات:

 

استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول الدواء و اتّباع التعليمات التي يوصون بها.

 

تؤخذ حبوب فياجرا عن طريق الفم قبل تناول الطعام أو بعد تناول الطعام كل 4 إلى 6 ساعات.

 

ينبغي عدم تجاوز الجرعة الموصى بها من قبل الصيدلاني أو الطبيب.

 

حبوب فياجرا لا تحمي الشخص من الأمراض المنقولة جنسيًّا كالسيلان أو الإيدز أو الزهري أو غيرها من الأمراض.

 

تؤخذ حبوب فياجرا عادةً قبل ممارسة الجنس ب 30 دقيقة إلى 4 ساعات.

 

في حال كان الرجل يعاني من انتصاب مؤلم بحيث يستمر أكثر من 4 ساعات فيجب التوقف عن تناول حبوب فياجرا بشكل فوري و من ثمّ الاتّصال بالطبيب و استشارته في الأمر.

 

ينبغي تجنب تناول حبوب فياجرا مع النيترات مثل نيتروجليسيرين أو إيزوسوربيد ثنائي النترات.

 

في حال تمّ استخدام حبوب فياجرا كعلاج لارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي فمن الضروري عدم التوقف فجأة عن استخدام الدواء.

 

سن اليأس وفقدان الرغبة الجنسية

 

إنّ فقدان الرغبة الجنسية في في سن اليأس يكون عادةً نتاج تغييرات حاصلة في الجسم، فالجميع يعلم أنّ مخزن البويضات عند الأنثى محدود بعكس الرجل الذي لديه إنتاج دائم و مستمر للحيوانات المنوية.

 

يقل عدد البويضات مع التقدم في العمر إضافةً إلى انخفاض الهرمونات الجنسية الأنثوية بحيث يُصبح إفرازها من الطبقات الدهنية تحت الجلد بكميات قليلة.

 

و تظهر أعراض أخرى مصاحبة مثل تغير المزاج، الهبات الساخنة و أيضًا آلام المفاصل.

 

يقول الأطباء و الخبراء أنّ المرأة بعد سنّ 35 تقل خصوبتها شيئًا فشيئًا، حيث يقل نشاط المبيض وبالتّالي تقل فرص الإنجاب لديها.

 

10 طرق لتقوية الخصوبة عند الأنثى

 

10 طرق لتقوية الخصوبة عند الأنثى
10 طرق لتقوية الخصوبة عند الأنثى

 

تلعب العوامل الفسيولوجية و النفسية دورًا كبيرًا في زيادة خصوبة المرأة، و لذلك اقترح الأطباء 10 طرق يمكن من خلالها تقوية الخصوبة عند الأنثى.

 

إليكم هذه الطرق:

 

الغذاء الصحي: يلعب الغذاء الذي يحتوي على كميّة ممتازة من الفيتامينات و المعادن دورًا كبيرًا في حدوث التبويض مثل تناول الوجبات الغنية بالزنك، الحديد، البروتين و فيتامين ج، و في حال أرادت الأنثى زيادة الخصوبة لديها فبإمكانها تناول الخضروات، اللحوم، البيض والأسماك، أمّا النباتيين يستطيعون تناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز من أجل تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود في اللحوم. 

 

الابتعاد عن التوتر: يؤثر القلق و التوتر على حياة المرأة الجنسية و يُضعف من خصوبتها بشكل كبير لأنّها تؤدي إلى حدوث تغير في مستوى الهرمونات في الجسم حسب دراسة ألمانية أجريت على عدد من النساء.

 

القهوة و الشاي: إنّ تناول كوب من القهوة و الشاي في اليوم لا يؤثّر على الخصوبة لكنّ الإكثار منها بشكل عام يؤدي إلى حدوث تغيرات في عملية التبويض وبالتّالي ضعف الخصوبة.

 

ساعات الدوام: تؤثر ساعات الدوام الليلي و الدوام المتغير على الدورة الشهرية حيث تسبّب اضطرابات و مشاكل في الخصوبة.

 

مراقبة الوزن: يجب أن يكون هناك تناسب بين طول الجسم مع الوزن لأنّها تزيد من سلامة الخصوبة، فالوزن القليل جدًّا يؤثّر على كمية افراز الهرمونات الخاصّة بالحمل و الوزن الزائد يؤدي إلى تراكم الدهون حول الرحم ممّا يساهم في صعوبة التبويض. يمكن مناقشة الطبيب المختص في اختيار العلاج المناسب إضافةً إلى ممارسة رياضة المشي بشكل يومي.

 

التدخين: يؤثر النيكوتين على المبايض عند المرأة بل و يدمّرها حيث أنّ عمر رحم المرأة التي تدخن يكون أكبر من التي لا تدخن، فَ رحم المرأة المدخنة التي تبلغ من العمر 35 عام يساوي رحم امرأة بعمر 42 عام.

 

صحة الزوج: يجب على الزوج تجنب العديد من الأشياء التي تؤثّر على الخصوبة لديه مثل الخمور، التدخين و الرجيم الخاطئ، فَ خصوبة الرجل مهمّة كأهمية خصوبة المرأة.

 

حبوب منع الحمل: إنّ تناول حبوب منع الحمل في بداية الزواج يؤدي إلى حدوث العديد من الاضطرابات التي تختفي بعد شهر، لكنّ المواظبة عليها تستدعي استشارة الطبيب خوفًا من التأثير على الخصوبة فيما بعد.

 

لا توجد مواعيد: ينبغي عدم تحديد موعد خاص لممارسة الجنس بين الأزواج لأنّ ذلك يمكن أن يؤثّر على الخصوبة بالرغم من زيادة تحفيز هرمون الأستروجين، كما لا يُنصح بالجماع كل بضعة أيام في الشهر الواحد لمن يرغب بالإنجاب.

 

الأمراض التناسلية: قد تصاب المرأة خلال حياتها بالعديد من أنواع الميكروبات التي تنتقل إمّا عن طريق حمامات السباحة أو دورات المياه، تؤثّر هذه الميكروبات على الجهاز التناسلي وتسبّب التهابات مهبلية و قد تظهر العديد من الأعراض عند الممارسة مثل الحكة و الحرقان و الشعور بالألم و ايضًا قد يمتد التأثير إلى خصوبة المرأة لذلك لا بدّ من استشارة الطبيب لتحديد العلاج.

 

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك