Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

المزلقات الجنسية الطبيعية: قائمة أفضل 3 أنواع منها والأسوأ لمهبلك – الترطيب سرّ اللذة –

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
المزلقات الجنسية الطبيعية: قائمة بالأفضل والأسوأ لمهبلك - الترطيب سرّ اللذة –

 

 

المزلقات الجنسية الطبيعية: قائمة بالأفضل والأسوأ لمهبلك – الترطيب سرّ اللذة -، هناك العديد من المزلقات الجنسية التي يتم اللجوء إليها. كما إن منها ما هو طبيعي وهناك ما هو صناعي، في الوقت الذي يميل فيه الأشخاص للطبيعي منها. وهناك فوائد عديدة يمكن تحصيلها من استخدام هذه المنزلقات في العملية الجنسية وتسهيلها ما بين الرجل والمرأة.

 

 

بالإضافة إلى إن اللجوء إلى المنتجات الطبيعية في المزلقات تأتي للعديد من الأسباب التي تتعلق بالجمال والصحة. ولهذا من المهم التعرف على أنواع هذه المزلقات الطبيعية وكذلك معرفة افضل مزلق من المزلقات الطبيعية المتوفرة.

 

 

 

ما هو المزلق الجنسي

ما هو المزلق الجنسي، تعرف المزلقات الجنسية بأنها تلك المادة التي يتم استخدامها على عضو الذكر أو مهبل الأنثى، وهذا يكون بهدف تسهيل ممارسة العلاقة الحميمية ما بين الزوجين. وكذلك من أجل تجنب تلك المشكلات التي تواده البعض وهي تلك الآلام التي تشعر بها المرأة أثناء عملية الولوج الجنسية.

 

 

في الوقت الذي يساعد فيه استخدام المزلقات الجنسية في أن يتم تخفيف الآلام التي تنجم عن الاحتكاك الذي يكون غير مريح عندما يجف ما يعرف بالواقي الذكري. ويمكن أن يتم الحصول على المزلقات بصورة سهلة عبر شرائها من خلال واحدة من الصيدليات.

 

 

 

ما هو المزلق الجنسي

 

 

 

ما هي أنواع المزلقات الجنسية

ما هي أنواع المزلقات الجنسية، هناك أنواع عديدة من المزلقات التي يتم استخدامها أثناء العملية الجنسية ما بين الرجل والمرأة. ويجب أن يتم التفكر في الأنواع المختلفة عند القيام باللجوء إلى هذه المزلقات التي بات الكثير من الأشخاص يلجؤون إليها في الوقت الراهن. ولهذا فيما يلي سوف نتعرف على هذه الأنواع المختلفة:

 

 

المزلقات التي تعرف بالمائية

ومن مميزاتها أن عملية غسلها سهلة وتقوم بترطيب البشرة التي تكون حساسة وهي مناسبة للبشرة التي تكون حساسة.

 

 

المزلقات الخاصة بالسيليكون

ما يميز هذه المزلقات عن غيرها أنه يتم صنعها عبر مواد سيلكونية وليست مواد سائلة، كما إنها زلقة للغاية. وتقبى فوق الجلد فترات أطول من تلك المزلقات المائية.

 

 

المزلقات التي تعرف بالزيتية

تحتوي هذه المزلقات على مواد تعرف بأنها زيتية وتقوم بتوفير انزلاق سريع وسهل، وهي آمنة على بشرة الجسم وتعرف درجة حموضتها بأنها مناسبة سواء لعضو الذكر أو لعضو الأنثى.

 

 

 

ما هي أنواع المزلقات الجنسية

 

 

 

 

افضل انواع المزلق الجنسي الطبيعي

إن معرفة افضل انواع المزلق الجنسي الطبيعي من الأمور المهمة التي يسعى لمعرفتها شريحة كبيرة من البشر. في الحين الذي تشكل فيه المزلقات الجنسية أهمية كبيرة لهم. وقد نتج عن التطور الكبير في المجال الطبي أنواع عديدة من هذه المزلقات التي يلجأ إليها الأشخاص من أجل ممارسة جنسية أكثر سهولة ومتعة. ومن خلال ما يلي نتعرف على افضل مزلق للجنس:

 

 

الزيت الخاص بجوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند بأنه واحد من الزيوت المتميزة للغاية في ما يعرف بالنظام التجميلي بالنسبة لعدد كبير من النساء في العالم. يرجع هذا لما يتواجد في هذا الزيت من فوائد للصحة وللجمال ربما لا تحصى ولا تعد.

ومن الممكن القيام باستخدام هذا الزيت كمزلق يكون طبيعي وآمن خصوصا أنه يقوم بالذوبان بصورة تامة ويقوم بالتحول لسائل لزج خلال درجة الحرارة الخاصة بالغرفة بسلاسة. ويجب أن يتم الانتباه عند استعماله إلى أنه ربما يزيد من الفرص الخاصة بتمزق الواقي الخاص بالذكر وهذا ما يجعل فعاليته أقل فيما يخص منع وقوع الحمل.

 

 

 

جل “الألوفيرا”

يعتبر هذا الجل من المزلقات الجنسية الرائعة والطبيعية، ويكون خيارا جيدا في حال كان طبيعيا بصورة كاملة مائة بالمائة. كما إن هذا الجل يمزق الواقي الذكري نظرا لكونه ناعما على البشرة الخاصة بالمهبل. وربما يكون هذا الجل من المواد التي تثير الحساسية عند البعض من السيدات ولذلك يجب أن يتم اختباره على مساحة من الجلد قبل أن يتم استخدامه كواحد من المزلقات الجنسية.

 

 

 

الزيت الخاص بفيتامين هـ

هذا واحد من المرطبات المتميزة للبشرة بصورة عامة، ويقوم الكثير باستعماله كمزلق للجماع، وهو من المزلقات الطبيعية. ومن الممكن أن يسبب استعماله تمزق في الواقي الخاص بالذكر كما يحدث في زيت الجوز هند. ويمكن أن تتم استشارة الطبيب بصورة مسبقة قبل استعماله من أجل مساعدتك وترشيح أفضل انواع المزلقات لك.

 

 

 

افضل انواع المزلق الجنسي الطبيعي

 

 

 

أسوا انواع المزلقات الجنسية الطبيعية

يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على أسوا انواع المزلقات الجنسية الطبيعية وهذا من أجل تجنب استخدامها. هذا في الوقت الذي بات السوق يمتلئ بالمزلقات الجنسية التي يتم اللجوء إليها من قبل الأزواج باستمرار. لاسيما في الوقت الذي يتم المعاناة فيه من مشكلات تتعلق بعملية الاتصال الجنسي والشعور بالآلام فيها. كما إنه يتم استخدام المزلق الطبيعي في تسهيل العملية الجنسية، ولهذا من المهم التعرف على أسوأ الأنواع منها وهي كما يلي:

 

 

الزيت الخاص بالأطفال

يعتبر هذا الزيت رائعا للغاية بالنسبة لبشرة الأطفال وكذلك البالغين، إلا أنه يتم استعماله من ضمن تلك الزلقات الجنسية التي تعتبر طبيعية وهذه ليست من الأفكار الجيدة. يرجع هذا إلى أنه يقوم بالتقليل من الفعالية والكفاءة الخاصة بالواقي الذكي وكذلك يزيد من الفرص الخاصة بإصابة ما يعرف بعدوى الخميرة التي تصيب المهبل.

 

 

 

مزلق اللعاب

يعتبر اللعاب على أنه ذلك السائل والذي لا يقوم الجسم بالتجسس منه إلا إن هناك خبراء قاموا بالنصح بعدم الاعتماد عليه كواحد من المزلقات الجنسية وهذا لأسباب عديدة. ومن هذه الأسباب هي عدم امتلاكه لقوام لزج بما يكفي للغرض الذي يستخدم فيه، بالإضافة إلى أنه ربما يسهم في الإصابة بتلك الأمراض التي يتم نقلها جنسيا.

 

 

 

ما يعرف بجل “الفازلين”: هذا الجل يتم استخدامه كمزلق جنسي، ويبدو بأنه مناسب تماما بل مثالي أيضا ولكنه ليس كذلك وهذا يرجع إلى العديد من الأمور. ومن هذه الأمور هو أن استخدام الفازلين يقوم بالتسبب في الإصابة بتلك الالتهابات البكتيرية التي تصيب المهبل. بالإضافة إلى أنه يقوم بالتقليل من الكفاءة والفعالية الخاصة بالواقي الذكري.

 

 

 

كريمات مرطبة

يجب أن يتم الابتعاد عن استخدام الكريمات المربطة على البشرة الخاصة بالجسم واليدين من ضمن تلك المزلقات الجنسية التي تعتبر طبيعية. وهذا لاحتوائها على عدد وفير من المكونات التي من الممكن أن تقوم بالتسبب برد فعل يكون تحسسي ومزعج بالمهبل الخاص بالمرأة.

 

 

 

 

 

طريقة استخدام المزلق الجنسي

معرفة طريقة استخدام المزلق الجنسي تساعد الزوجين في الوصول إلى استخدام آمن وسهل لهذه المزلقات التي تساعد في العملية الجنسية. كما إنه يتم استعمال أي نوع من الأنواع الخاصة بالمزلقات عبر القيام بوضع القليل من تلك المادة التي تكون لزجة فوق عضو الرجل الذكري وكذلك الأمر بالنسبة للمهبل بالمنطقة الخاصة بالاحتكاك.

 

كما يجب أن تتم مراعاة عدم وضع واستخدام كميات تكون كبيرة من هذه المزلقات وهذا لتجنب أن يحدث أي ضرر مثل الحساسية أو التهيج في الجلد. وبعد أن يتم الانتهاء من العملية الجنسية يجب على كل طرف من الطرفين أن يقوم بإزالة المزلق من فوق العضو الذكري وكذلك المهبل. وهذا يكون عبر شطف منطقة العضو من خلال الماء الدافئ كي تختفي الآثار الخاصة بالمزلق ومن أجل تجنب حدوث أي نوع من أنواع الحساسية أو التهيج.

 

 

 

طريقة استخدام المزلق الجنسي

 

 

 

فوائد المزلق الجنسي

تعرف فوائد المزلق الجنسي بأنها كثيرة وهذا ما يجعل الزوجين يقومون باللجوء إلى المزلق الجنسي بصورة كبيرة. كما إن اللجوء إلى الوسائل المساعدة في العملية الجنسية للإسهام في نجاحها بات من الأمور الشائعة في الوقت الحالي. ولهذا فيما يلي الفوائد التي تخص استخدام المزلقات:

 

القيام بالتخفيف من الآلام التي ربما تقوم بالظهور في أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ما بين الزوج والزوجة.

 

تقوم هذه المزلقات بالتخفيف من الاحتكاك الذي يحصل ما بين الزوج والزوجة في أثناء عملية الإيلاج.

 

إن المزلقات توفر راحة لكل من الزوجين.

 

تمنح العلاقة الجنسية متعة في أثناء إقامتها.

 

 

 

 

اقرأي لدينا أيضا: تبخير المهبل: هذا ما عليك معرفته … ممارسات خاطئة تقوم بها النساء بعد الجنس

 

 

 

 

اضرار المزلق الجنسي

إن التعرف على اضرار المزلق الجنسي واحدة من الأمور المهمة بالنسبة للذين يلجؤون إلى استخدام هذه المزلقات. في الوقت الذي يتم فيه الميل إلى تلك المزلقات الطبيعية التي لا تقوم بالتسبب بمشاكل للزوجين. ولكن على كل حال هناك أضرار تنجم عن استعمال هذه المزلقات الجنسية باختلاف أنواعها وفيما يلي هذه الأضرار:

 

التعرض للإصابة بما يعرف بعدوى الخميرة.

 

التهيج الذي يحدث للجلد.

 

التعرض إلى ردود فعل تكون تحسسية.

 

التدخل فيما يخص الخصوبة.

 

 

التعرف على المزلقات الجنسية والأفضل والأسوأ فيها واحدة من الأمور التي يعنى بها الأزواج بصورة كبيرة. لاسيما في الوقت الذي يتم فيه استعمال هذه المزلقات للوصول إلى ممارسة جنسية أكثر لذة وأكثر متعة بالنسبة للزوجين.

 

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك