Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

تأثير وضعيات الجماع على تأخر الحمل؟ و كيفية تسريع حدوثه

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
تأثير وضعيات الجماع على تأخر الحمل؟ و كيفية تسريع حدوثه

لا شك بأن وضعيات الجماع من أهم الأمور التي تؤثر على الحمل وحدوثه، لذلك إذا كنتِ ترغبين في حدوث عملية الحمل فبكل تأكيد أنتِ تجربين كافة الطرق والأسباب التي تساعد في حدوث الحمل كالأهتمام بوضعيات الجماع التي تساهم في حدوث الحمل وتسريع حدوثه، كالأهتمام بفترة التبويض الخاصة بكِ والعمل على ممارسة العلاقة الحميمة خلال هذه الفترة، تجنب ممارسة العلاقة الحميمة من خلال وضعيات الجماع التي تقلل من فرص الحمل، والأهتمام بوضعيات الجماع التي تسبب الحمل.

ولأن موضوع وضعيات الجماع من أكثر المواضيع التي تشغل بال كلا الزوجين في حياتهم بكشل عام، قررنا اليون نطلعك على كافة وضعيات الجماع التي تساعدك في تسريع عملية الحمل، ووضعيات الجماع التي قد تؤدي إلى تأخر الحمل، وكافة وضعيات الجماع. وذلك لأن وضعيات الجماع ليست فقط تؤثر في حدوث الحمل، بل مهمة لراحة الزوجين وحدوث الأكتفاء فالتغيير في وضعيات الجماع يحدث شئ من المتعة في العلاقة ويكسر الروتين الذي قد يؤدي إلى فشل العلاقة وعدم الرغبة في الحمل من الأساس.

لذلك فتجربة كافة وضعيات الجماع التي سوف نطلعكِ عليها في مقالنا هو أمر في غاية الأهمية للأسباب التي قمنا بتوضيحها، وستجدين في المقال أيضًا وضعيات الجماع التي تقلل من حدوث الحمل ويمكنك ممارسة وضعيات الجماع هذه في فترات عدم الرغبة في الحمل، لذا إذا كنتِ تفكرين في كافة وضعيات الجماع لأي سبب من الأسباب التي أوضحناها تابعي معنا المقال للتعرف عليها. وللمزيد..

وضعيات الجماع التي تمنع حدوث الحمل:
وضعيات الجماع التي تمنع حدوث الحمل:

وضعيات الجماع التي تمنع حدوث الحمل:

هناك بعض من أوضاع الجماع التي قد تتسبب في الحد من حدوث الحمل أو تتسبب في تأخر حدوثه ومن أشهر هذه الأوضاع الآتي:

– وضع الفارسة:
في هذه الوضعية تكون الزوجة هي المتحكمة في العلاقة بشكل كامل، الجدير بالذكر أن هذه الوضعية تكون مفيدة للرجال الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف، ومفيدة أيضًا من أجل أن تشعر الزوجة بتوفير أحتياجتها ورغباتها الجنسية أكثر. ولكن على الناحية الأخرى فأن هذه الوضعية من الوضعيات التي تقلل من حدوث الحمل، وذلك بسبب أن السائل المنوي لا يمكنه المكوث فترة طويلة تسمح بتخصيب البويضة داخل رحم الزوجة من خلال هذه الوضعية.

ويتم تنفيذ هذه الوضعية الحميمية من خلال نوم الزوج على ظهره مع فرد جسمه بالكامل، ثم تقوم الزوجة بالجلوس فوق الرجل وتقوم بإدخال العضو الذكري بداخلها، ثم تقوم بالجلوس والوقوف أو التحرك إلى الأمام والخلف ببطئ وتكون هي المتحكم في العلاقة بالكامل.

 

– وضع قنديل البحر:
من أكثر الأوضاع الحميمية أثارة ولذة، فهدة الوضعية جديدة بعض الشئ بالنسبة لباقي الأوضاع، ولكن من الصعب أحيانًا تنفيذها لكل الأزواج.

ويتم عمل هذه الوضعية من خلال جلوس الزوج والزوجة مقابل بعضهما، ثم تقترب الزوجة وتجلس على فخذ زوجها ويقوم الزوج بعناق زوجته ومن ثم يقوم بعملية الإيلاج، هذه الوضعية من اكثر الأوضاع حميمية وإثارة ولكنها تقلل من حدوث الحمل بسبب نزول السائل المنوي من رحم الزوجة بسرعة وقد تكون مدة الأحتفاظ بالسائل المنوي داخل الرحم غير كافة لحدوث الحمل.

 

– وضع الوقوف:
هذه الوضعية أيضًا من أكثر الأوضاع الزوجية حميمية، ولكنها غير مفيدة إذا كنتما ترغبان في حدوث الحمل، وذلك لأن عند وقوف الزوجة لا يمكن للسائل المنوي البقاء داخل الرحم فترة كافية لحدوث الحمل.

ويتم تنفيذ هذه  الوضعية من خلال وقوف الزوجين أمام بعضهم البعض، أو من خلال وقوف الزوج خلف زوجته ويقومان بممارسة العلاقة من الخلفن ويمكنهما أيضًا الأستناد على حائط للتسهيل عليهما، وتعد هذه الوضعية من الوضعيات المثيرة والممتعة لكلا الزوجين.

طرق الجماع الصحيحة لحدوث الحمل:
طرق الجماع الصحيحة لحدوث الحمل:

طرق الجماع الصحيحة لحدوث الحمل:

هناك بعض الوضعيات الحميمية التي يمكن للزوجين ممارستها للمساعدة في تسريع حدوث عملية الحمل، كما أن أطباء الصحة الجنسية ينصحون بزيادة ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين خلال فترات التبويض عند الزوجة بالإضافة إلى الأوضاع التي تسمح ببقاء السائل المنوي الذكري داخل رحم الزوجة أول فترة ممكنة لحدوث التخصيب وتسريح حدوث الحمل.

فضلًا عن الإفرازات التي يقوم المهبل بإفرازها والتي تعمل على الأحتفاظ بالحيوانات المنوية داخل الرحم نشطة وقادرة على التخصيب اكبر فترة ممكنة. ومن أهم الوضعيات الزوجية التي تساعد في حدوث الحمل الآتي:

أهم الوضعيات الزوجية التي تساعد في تسريع حدوث الحمل:

يوجد العديد من الاوضاع الجنسية التي تساهم في حدوث الحمل ومنها الآتي:

 

– وضعية الدوجي ستايل:
تعد واحدة من أكثر الأوضاع الحميمية أثارة وتساعد في حدوث الحمل، من خلال السماح لأكبر قدر من الحيوانات المنوية الدخول إلى الرحم لتخصيب البويضة مع الحفاظ على بقاء الحيوانات المنوية أكبر فترة ممكنة لحدوث الحمل.

ويتم عمل هذه الوضعية من خلال وقوف الزوجة على يديها وركبتيها و وضع وسادة تحت يديها وركبتيها أيضًا لضمان الوقوف أمام زوجها في مستوى مناسب، ومن ثم يكون الزوج خلف زوجته ويقوم بممارسة العلاقة الحميمة من هذا الوضع.

 

– وضعية المعلقة أو الوضع الجانبي:
تعد هذه الوضعية الحميمية المثيرة من أهم وضعيات الجماع المحببة لدى الأزواج وذلك لأنها تساعد في الوصول إلى أعماق الرحم بدون حمل الوزن لأي من الزوجين، وهي من أكثر الوضعيات أثارة ومتعة.

ويتم تنفيذ هذه الوضعية من خلال نوم الزوجة على جانبها والزوج أيضًا على جانبه من الممكن أن يكون الزوج من الخلف ويمارس العلاقة من خلف الزوجة أو أن يكون أمام الزوجة ويمارس العلاقة من الأمام، تساعد هذه الوضعية في حدوث الحمل وذلك لأن من خلالها يمكن الأحتفاظ بالسائل المنوي أكبر فترة ممكنة داخل الرحم، وذلك لأن هذه الوضعية تمكن العضو الذكري من الوصول إلي أعماق الرحم، مما يساعد في الحمل والوصول إلى النشوة الجنسية المطلوبة.

 

– وضعية الجماع التقليدية:
واحدة من أشهر وأبرز الأوضاع الحميمية وأهمها على الإطلاق، والتي يقوم بها كل الأزواج، لأنها تتيح للزوجة المعتة المطلوبة من خلال وصول العضو الذكري لأعماق الرحم ودخول كافة السائل المنوي أيضًا إلى عنق الرحم مما يتسبب في سرعة التخصيب وحدوث الحمل.

ويمكن تطبيق هذه الوضعية من خلال نوم الزوجة على ظهرها، ومن ثم تقوم بفتح ساقيها قليلًا ومن الممكن أن تبقي رجليها مفرودة أو تقوم بثني الركبتين، ثم يقوم الزوج بالنوم فوق  زوجته ويقوم بإدخال العضو الذكري وممارسة العلاقة، ثم يقوم بإنزال السائل داخل الزوجة وتبقى الزوجة كما هي لعدة دقائق لضمان وصول كافة الحيوانات المنوية إلى البويضة وحدوث الحمل.

كيفية حدوث الحمل بسرعة:
كيفية حدوث الحمل بسرعة:

كيفية حدوث الحمل بسرعة:

يقدم خبراء الصحة الجنسية العديد من النصائح التي قد تساعد في تسريع حدوث الحمل من أهم هذه النصائح الآتي:

 

– عدم دخول الحمام بعد ممارسة العلاقة مباشرة، ينصح الخبراء ببقاء الزوجة مدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة مستلقيه على ظهرها حتى تكون كافة الحيوانات المنوية دخلت إلى البويضة لتخصيبها، وبعد مرور هذه المدة يمكن للزوجة الذهاب إلى الحمام.

– التنويع والتغير في الاوضاع الحميمية: ينصح الخبراء أيضًا الزوجين بعد الأعتماد على وضع حميمي واحد بل ممارسة العلاقة الحميمة باكثر من وضع ويفضل الأوضاع التي قمنا بذكرها سابقًا كوضع الدوجي ستايل والمعلقة والوضع التقليدي عند الرغبة في حدوث الحمل.

– ممارسة العلاقة الزوجية عند الصباح الباكر: هناك بعض الدراسات التي تشير إلى عند كمية السائل المنوي والحيوانات المنوية تكون أكثر مما هي عليه في أوقات المساء، لذلك فإن ممارسة العلاقة في الصباح الباكر يكون مفيدًا لحدوث الحمل.

– الأستلقاء على الظهر: ينصح الخبراء الزوجة أيضًا بالأستلقاء على ظهرها بعد ممارسة العلاقة الحميمية لعدة دقائقن وذلك لضمان وصول كافة الحيوانات المنوية إلى البويضة لتلقيحها وحدوث الحمل.

– تجنب أستخدام المزلقات الجنسية خلال العلاقة الحميمة: يحذر خبراء الصحة الجنسية من أستخدام المزلقات أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وذلك لأن المزلقات تتسبب في قتل عدد كبير من الحيوانت المنوية مما يصعب من تخصيب البويضة وحدوث الحمل.

أفضل وقت للجماع ولحدوث الحمل:
أفضل وقت للجماع ولحدوث الحمل:

أفضل وقت للجماع ولحدوث الحمل:

هناك أوقات أساسية ينصح بها أطباء وخبراء الصحة الجنسية العلاقات الزوجية، لعل أهم هذه الأوقات على الأطلاق هو فترة التبويض، وتحدث هذه الفترة في اليوم 14 من بداية حدوث الدورة الشهرية عند النساء الذين تحدث لهن الدورة الشهرية بإنتظام، وتكون البويضة قد خرجت إلى قناة فالوب في أنتظار أحد الحيوانت المنوية النشطة لحدوث التخصيب.

لذلك ينصح الخبراء الزوجين بضروة الأكثار من ممارسة العلاقة الزوجية في هذه المدة وبعدها بيومين على الأكثر لتسريع حدوث الحمل.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك