Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

تبخير المهبل: هذا ما عليك معرفته … ممارسات خاطئة تقوم بها النساء بعد الجنس

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
تبخير المهبل: هذا ما عليك معرفته... ممارسات خاطئة تقوم بها النساء بعد الجنس

 

تبخير المهبل: هذا ما عليك معرفته… ممارسات خاطئة تقوم بها النساء بعد الجنس، تلجأ النساء إلى العديد من الطرق من أجل تنظيف المهبل. تختلف هذه الطرق في الوسائل التي يتم استخدامها فيها. يأتي هذا في ظل حاجة النساء إلى تنظيف المهبل بصورة مستمرة لاسيما بعد الدورة الشهرية وكذلك بعد الولادة.

 

كما إن طريقة تبخير المهبل واحدة من الطرق المتميزة التي يتم اللجوء إليها من قبل النساء. وهذه الطريقة من الوصفات القديمة التي تعرف بأنها طبيعية. بالإضافة إلى إن طريقة التبخير من الطرق الشائعة الاستخدام نظرا لإمكانية القيام بها في المنزل. وكذلك في ظل الاعتماد فيها على مكونات من السهل الحصول عليها وتوفيرها.

 

ما هو تبخير المهبل

 

ما هو تبخير المهبل

 

يعتبر تبخير المهبل واحدة من تلك الوصفات التي تعرف بأنها طبيعية وقديمة، ويتم استخدامها من أجل تنظيف المهبل. حيث إنه يوجه البخار الدافئ المحتوي على خلاصة مجموعة من الأعشاب الطبية التي تكون مفيدة للمهبل. ويقال بأنها يمكن أن تكون عنصرا مساعدا في مسألة تنظيم دورة المرأة الشهرية كما إنها تقوم بتخفيف الانتفاخ والآلام التي تخص الحيض.

بالإضافة إلى إن النساء بحاجة دائمة إلى تنظيف المهبل خصوصا ما بين دورتهن الشهرية والقيام بممارسة العلاقة الحميمة وكذلك الولادة. إذ إن المهبل يقوم بتحمل العديد من الضغوط وكذلك تلك الأمور التي ترهقه. لاسيما في ظل التغيرات التي تعرف بالهرمونية والتأثير التي تقوم به على المهبل بصورة مستمرة.

 

كيفية تبخير المهبل

 

كيفية تبخير المهبل

 

يتم اللجوء إلى تنظيف المهبل بالعديد من الطرق المتاحة في الوقت الحالي وعلى وجه الخصوص طريقة التبخير. علاوة على أن هناك فوائد عديدة لهذا التبخير حيث إنه يتم استعمال تبخير المهبل للتضييق. في حين إن هذه الطريقة يمكن القيام بها بالمنزل مع التنويه أنه يوجد عدد وفير من الأطباء ينصحون بعدم القيام بها بالمنزل. وينصحون باللجوء لواحدة من تلك المنتجات التي تعرف بأنها صحية ومخصصة لهذا الطريقة مع وجود الإشراف الطبي عليها.

 

في الوقت الذي تعرف فيه طريقة عمل تبخير المهبل بالأعشاب سهلة للغاية. وهذا يتم فقط عن طريق الجلوس أو عن طريق القرفصاء على وعاء يقوم بإصدار البخار. هذا البخار يكون عبارة عن خلاصة للعديد من الأعشاب التي تتمثل بالبابونج أو بالريحان أو ما يعرف بالأوريجانو. وفيما يلي كيفية القيام بتبخير الرحم بالأعشاب في المنزل:

 

  1. أضيفي كوب أعشاب تفضلينها لوعاء يحتوي على ماء ساخن.
  2. قومي بترك هذه الأعشاب بالماء الذي يكون ساخنا لمدة تكون دقيقة على أقل تقدير، وهذا حتى تقوم خلاصته بالخروج للماء.
  3. اخلعي النصف الأسفل من ملابسك.
  4. عليك الجلوس بوضعية ما يعرف بالقرفصاء أو “السكوات” وهذا فوق وعاء الماء. هناك من يفضلن وضع وعاء الماء بالمرحاض ومن ثم القيام بالجلوس فوق المقعد الخاص بالمرحاض.
  5. لفي منشفة على نصف جسمك السفلي من أجل منع تسلل البخار للخارج.
  6. هذه الجلسة تستغرق ما يقرب من عشرين إلى ستين دقيقة. يعتمد ذلك على السخونة الخاصة بالماء الذي يتواجد بالوعاء وكذلك الفترة التي يحتاجها كي يبرد.

 

 

استعمالات تبخير المهبل

 

استعمالات تبخير المهبل

 

الذين يؤيدون طريقة التبخير المهبلي، يزعمون بأنه يقوم بالمساعدة على تنظيف جهاز المرأة التناسلي كاملا. ومن المشاع أن هذه الطريقة يتم استخدامها من أجل لعلاج العديد من المشكلات التي تواجه المرأة. على الرغم من عدم وجود بحوث تدعم هذه الأقوال. وفيما يلي نتعرف على هذه الاستخدامات المختلفة:

 

يستخدم تبخير الرحم لعلاج الضغط النفسي وكذلك التوتر.

 

يستعمل لعلاج الاكتئاب.

 

من أجل علاج البواسير.

 

لعلاج الالتهابات المختلفة التي تصيب الجهاز التناسلي.

 

هناك من يستخدمن هذه الطريقة لعلاج العقم.

 

لها استعمالات في علاج عدم التوازن الخاص بالهرمونات.

 

تعرف بأنها علاجا مناسبا للصداع.

 

توصف لعلاج التعب وكذلك الإرهاق.

 

تساعد في علاج مشاكل جهاز المرأة الهضمي.

 

يعتبر علاجا مسكنا للآلام بشكل عام.

 

 

 

تبخير المهبل باللبان الذكر

 

تبخير المهبل باللبان الذكر

 

يعد اللبان الذكر واحدا من النباتات المحتوية على ما يعرف بمضادات الالتهابات وأيضا على مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من تلك العناصر التي تكون مفيدة صحة الجسم العامة. بالتالي فإنه من المعروف أن القيام باستخدام اللبان الذكر في التبخيرة مفيدا لصحة المرأة الجنسية. وفيما يلي نتعرف على هذه الفوائد:

 

يقوم بالمساعدة في مسألة تطهير رحم المرأة خصوصا في الفترات التي تلي مرحلة الدورة الشهرية.

 

يعالج الالتهابات التي تصيب منطقة المهبل.

 

يساعد المرأة في أن تتخلص من تلك الإفرازات التي يكون غير مرغوب فيها.

 

يخلص من الروائح التي يكون غير مرغوب بها والتي تنتج عن الالتهاب بهذه المنطقة.

 

تقوم هذه الطريقة بتنشيط دورة الجسم الدموية.

 

 

تبخير المهبل بالخزامى

 

تبخير المهبل بالخزامى

 

إن هذا النوع من التبخيرة التي يتم استعمالها للرحم أو للمهبل تحديدا من الأنواع الشائعة. حيث إنه يتم الاعتماد على تبخير الرحم بالخزامى للحصول على الفوائد التي تمنحها هذه العشبة. إذ إنها تساعد المرأة على أن تتخلص من تلك الروائح التي تكون كريهة في المهبل. كما إنه يعتقد أنها تساعد على التخلص من الآلام وتقلل من النسبة الخاصة بالتلوث بالنسبة للمرأة. بالإضافة إلى إن استخدام التبخيرة بالخزامى تساعد في تنظيف الرحم بعد القيام بممارسة العلاقة الحميمية وكذلك تمنحه انتعاشا كبيرا.

 

 

تبخير المهبل بالمستكه

 

 

تعتبر المستكة على أنها واحدة من الأعشاب التي تقوم النساء بالزعم أنها تفيد المهبل. في حين لا يوجد دلائل علمية تم إثباتها في هذا الخصوص ولهذا نجد العديد من الأطباء يحذرون من استخدامها دون مراجعة الطبيب. ويتم استعمال المستكة في التبخيرة للمهبل من أجل معالجة ذلك الجفاف الذي يصيب مهبل المرأة بعد أن ينقطع الطمث. يرجع هذا لانخفاض النسبة الخاصة بهرمون “الإستروجين” في الجسم، إذ إنه يشاع بين النساء أن هذه التبخيرة ترطب المهبل وتقلل الحكة التي يسببها الجفاف.

 

 

هل تبخير المهبل فعال وامن ؟

 

هل تبخير المهبل فعال وامن ؟

 

لا توجد أدلة علمية تقوم بدعم طريقة التبخيرة وتأكيد فعاليتها، إذ إن الأطباء لا ينصحون بتجربتها داخل المنزل ومن دون وجود إشراف من مختصين. ولهذا من المهم أن يتم إدراك العديد من الأمور من قبل أن يتم اللجوء لمثل هذه الطرق في تنظيف المهبل أو الرحم. وفيما يلي أهم هذه الأمور:

 

-القيام بتعريض مهبل المرأة للحرارة الزائدة من الممكن أن يتسبب في توفير بيئة تكون ملائمة لكل من الفطريات والبكتيريا. وكذلك الخمائر وهذا لتتكاثر وكذلك لتنمو.

 

– إن تعريض الأنسجة الخاصة بالمهبل إلى البخار الذي يكون حارا، من الممكن أن يؤدي إلى حدوث البعض من الحروق. وهذا يرجع لكون الجلد حساس ورقيق في هذه المنطقة ومن الواجب الحذر عند التعامل معها.

 

– هناك القليل من أراء الأطباء التي تقوم بدعم الطريقة الخاصة بالتبخير للمهبل. لهذا فإن القيام باختيار ما يتم استعماله من أعشاب يرجع للمرأة بصورة كاملة. وهذا يكون من الأمور التي لها عواقب كبثيرة في حال كان اختيار المرأة خاطئًا.

 

– يوجد الكثير من تلك العلاجات التي تعرف بأنها بديلة وكذلك يدعمها الطلب وأيضا العلم. في الوقت الذي تعتبر تبخير المهبل بالبخور أو غيرها من أنواع التبخيرات، ليست واحدة منها.

 

– ليس من الممكن أن يتم اعتبار التبخيرة بديلة لواحدة من العلاجات التي يقوم الأطباء بوصفها للحالة الخاصة بالمرأة. فإن عدم قيام المرأة باتباع ما يوصفه الطبيب من علاج ربما تكون له الكثير من التبعات التي تكون خطرة على صحة المرأة.

 

– بالنسبة للمرأة الحامل، فإنه يجب أن يتم الابتعاد بشكل تام عن تبخير المهبل للحامل. حيث إن هناك البعض من الأعشاب المعروفة بالطبيعية والتي يتم استخدامها، من الممكن أن تكون سببا في أن يحدث إجهاضا.

 

– من المهم أن يتم التفكير جيدا قبل أن يتم استعمال واحدة من المنتجات المروج لها بشكل تجاري. مثل ما يعرف بمبخرات المهبل والتي تقوم بالمساعدة على تنظيف مهبل المرأة. هذا يرجع إلى أن المهبل يقوم بهذا الأمر بذاته عبر الإفرازات التي تتواجد فيه.

 

 

 

كما يمكنك قراءة المزيد عن الجوارب النسائية هل تثير الرجل جنسيا؟ اكتشف السر و 6 أسباب لتعلّق الرجال بهم

 

 

التعرف على طرق تبخير المهبل والكيفية التي يتم اتباعها عند القيام بهذه التبخيرة، واحدة من الأمور التي تهم شريحة كبيرة من النساء. يأتي هذا في ظل شيوع هذه الطريقة بصورة كبيرة بين أوساط النساء إذ إنها تعتبر طريقة قديمة. هذا الاهتمام يأتي في الوقت الذي يقوم فيه الأطباء بالتحذير منها كونها من المسببات للعديد من المشاكل بالنسبة للنساء. وفي العصر الحالي بات هناك العديد من الطرق الأخرى التي من الممكن الاعتماد عليها، بعيدا عن طرق التبخيرة التي من الممكن أن تتسبب بأمراض ومشكلات عديدة.

 

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك