Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

فوائد زيت الزيتون للصدر المترهل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
فوائد زيت الزيتون للصدر المترهل

اكيد كل بنت بتسعى لشكل صدر مثالي ومشدود, والصدر لانه يتكون من انسجة دهنية وغدد فبالتالي شكله بيتأثر بسرعة من اتباع نظام غذائي غلط او العادات الغير صحية في حياتنا بشكل عام اللي ممكن تسبب ترهل الصدر، و من خلال موضوعنا سنقدم لكم فوائد زيت الزيتون للصدر المترهل ، والحفاظ على شكله ومنعه من الترهل.

اسباب ترهل الصدر

واحد من الاسباب اللي ممكن تأدي لترهل الصدر هو لبس حمالة صدر مش مريحة او بمقاس غلط, لازم تختاري حمالة الصدر بالمقاس المناسب عشان تدعم الصدر بشكل مظبوط.

بعض الخبراء بيقولوا ان التمارين الرياضية العنيفة اوي او اللي ليها تأثير عالي ممكن تأثر على حجم الصدر, لانها ممكن تأدي لانهيار الكولاجين من الصدر, عشان كده الافضل انك تستشيري دكتور امراض نسا قبل ما تبدأي في اي نوع رياضة يكون تأثيرها عالي على الجسم.

واحد من الاسباب كمان هو التقدم في السن او الشيخوخة طبيعي هيحصل ترهل في الصدر, ممكن يحصل الترهل كمان بسبب الافراط في الرضاعة الطبيعية, في سبب تاني ممكن يكون غريبة شوية وهو سحب الجاذبية ممكن يحصل بسببه ترهل في الصدر ويأثر على البنات اللي حجم صدرهم كبير.

فوائد زيت الزيتون للصدر المترهل

فوائد زيت الزيتون للصدر المترهل بيوفر تغذية مكثفة للبشرة وبيخترق بسهولة الطبقات الداخلية للجلد والحفاظ على رطوبتة ونعومته, وبيحتوي على الاحماض الدهنية اللي بتغذي الانسجة الدهنية للصدر وبيحميها من الجفاف, لان جفاف الانسجة بيأدي الى ترهل الصدر, كمان المواد المضادة للاكسدة الموجودة في زيت الزيتون بتحمي الجلد من الجفاف وبتحافظ عليه مرن وصحي, عشان كده تدليك الصدر يوميا بزيت الزيتون للصدر المترهل.

زيت الزيتون للصدر المترهل هو الزيت الناتج عن طريق عصر وضغط ثمار شجرة الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط، ويستعمل زيت الزيتون بكثرة في عدة مجالات مثل: الطب، والطبخ، وصناعة الصابون، وإشعال المواقد الزيتيّة، ويعتبر غذاءً صحيّاً غنياً بالفيتامينات والدهون الصحيّة، ويتميز عن الأطعمة النباتية والحيوانية الدهنية بسهولة هضمه وامتصاصه من قبل الجسم، ويشبه الدهون الموجودة في حليب الأم، ويحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين “د”، ولقد صُنّف زيت الزيتون من قبل المجلس الدولي المسؤول عن زيت الزيتون إلى صنفين هما: زيت زيتون بكر ممتاز، وزيت بكر شبه جيد.

طريقة شد الصدر باستخدام زيت الزيتون

1- الطريقة الاولى:

– هاتي طاسة حطي فيها ½ كوباية زيت زيتون.

– ضيفي للزيت 2 معلقة كبيرة بذور حلبة وحطي الطاسة على نار هادية.

– ضيفي للخليط 2 معلقة كبيرة حبة البركة.

– قلبي المكونات مع بعض كويس, واستمري في التقليب لمدة 5 دقايق.

– سيبي الخليط على نار هادية لمدة من 10 – 15 دقيقة.

– ارفعيه من على النار وصفيه في برطمان زجاجي, والزيت ممكن يقعد عندك لحد شهر.

– استخدمي الزيت يوميا في تدليك الصدر في حركات تصاعدية لمدة 30 دقيقة.

– بعد تدليك الصدر بالخليط البسي برا عشان يدعم شكل الصدر.

– انتظمي على الطريقة دي يوميا لحد ما توصلي للنتيجة المطلوبة وهي مش بس بتشد الصدر كمان بتساعد على تكبيره وهتلاحظي النتيجة خلال من 2 – 3 اسابيع.

2- الطريقة التانية:

حطي كمية من زيت الزيتون على كف الايد وفركيه بين ايديكي الاتنين عشان ده هيعمل حرارة تدفي الزيت.

– ابدأي دلكي الصدر بزيت الزيتون في حركات تصاعدية يعني من تحت لفوق.

– دلكيه 10 دقايق عشان ده بيساعد على زيادة تدفق الدم, واصلاح الخلايا .

– كرري الطريقة دي على الاقل من 7 – 8 مرات في الاسبوع.

نصائح للحفاظ على شكل الصدر ومنعه من الترهل

1- اول واهم حاجة البسي حمالة صدر بمقاس مناسب عشان تدعم الصدر.

2- مارسي بعض التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام.

3- ترطيب وتدليك الصدر بانتظام.

4- مارسي تمارين الصدر اللي هتساعد على الحفاظ على شكل الصدر وتحافظ عليه من الترهل.

5- اشربي كمية كبيرة من المية يوميا, واعتمدي على نظام غذائي متوازن.

6- حاولي تحافظي على وزن ثابت لان زيادة وانقاص الوزن باستمرار ده بيأثر بشكل سلبي على الصدر وبيسبب الترهل.

اتباع نظام غذائي فعال بعيد عن الأطعمة الدهنية مع تناول قدر مناسب من الخضروات والفواكه، و الابتعاد عن الضغط العصبي والتوتر، و ممارسة تمرين الصدر، وتكون ممارسته بشد الذراعين إلى الخلف ثم إلى الأمام، وتكرار هذا التمرين لأكثر من مرة.

طرق شد ترهلات الصدر

هل تعانين من مظهر الصدر المترهل، حتى مع ارتداء الحمالات الصدرية؟ لا شك أن مظهر الثديين المشدودين هو حلم كل امرأة ترغب في الحصول على إطلالة أنثوية فاتنة. لكن مع مر السنين والحمل والرضاعة المتكررة، زيادة ونقصان الوزن بشكل متتابع وعوامل التلوث الخارجية، لابد من أن يترهل الصدر. مع ذلك، فلا تنزعجي، هناك بعض الوصفات الطبيعية والحيل البسيطة التي ستساعدك على شد ترهلات الصدر واستعادة مظهره الجذاب من جديد. لستِ في حاجة لإجراء الجراحات التجميلية المكلفة أو استخدام المستحضرات الجمالية الغنية بالكيماويات، استعملي فقط المكونات الطبيعية الفعّالة التي ستمنحك حتماً نتائج لن تصدقيها. 

ماسك القهوة

تتميز القهوة بقدرتها الفائقة على تضييق الأوعية الدموية، مما يساعد على شد الجلد بفعّالية شديدة. لذلك، يمكن استخدام القهوة لتحضير ماسك فعّال لشد ترهلات الثديين.

المكونات اللازمة

1 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة.

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير

تخلط جميع المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الثديين، ثم تغطى منطقة الصدر بقطعة من القماش القطني وتترك حتى ساعة كاملة قبل أن تشطف جيداً.

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج من أفضل الوسائل التي تمنحك صدر مشدود خالي من الترهلات طبيعياً. تعمل درجة الحرارة الباردة على انكماش أنسجة الجلد في منطقة الصدر، مما يمنحك ثديين مشدودين بمظهر جذاب.

ما عليكِ تطبيقه هو استخدام مكعبات الثلج ولفها في قطعة من القماش، ثم قومي بتدليك منطقة الصدر باستخدام مكعبات الثلج لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة. كرري ذلك عدة مرات خلال اليوم للحصول على نتائج سريعة.

ماسك الجزر

يُعرف الجزر باحتواءه على مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم علامات الشيخوخة، التي تساعد على شد ترهلات الثدي بفعّالية شديدة. تعد تلك الطريقة هي من أفضل وأبسط الحيل لشد الثديين والحفاظ على مظهرهمها الجذاب.

المكونات

10 جزرات

خلاط كهربائي

طريقة التحضير

قومي بتحضير عصير الجزر الطبيعي بخلطه داخل محضرة الطعام، ثم يحفظ عصير الجزر في أدراج الثلج لتكوين مكعبات ثلج من الجزر. تستخدم مكعبات الجزر المثلجة لتدليك الثديين بشكل يومي لمدة أسبوع. بعد مرور أول أسبوع، ستلاحظين بنفسك نتائج مذهلة.

الزيوت الساخنة

تدليك الصدر باستخدام الزيوت الساخنة من الحيل الفعّالة لشد الجلد وإخفاء آثار الترهلات سريعاً.

المكونات

استخدمي أي من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت جوز الهند، أو حضري خليط متساوي من كافة الزيوت. قومي بتسخين ملعقة كبيرة من خليط الزيوت حتى تصبح دافئة ومناسبة للاستخدام.

طريقة التطبيق

تستخدم تلك الزيوت لتدليك الثديين من الأسفل إلى الأعلى لبضع دقائق، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم نحو خلايا الجلد. كرري ذلك عدة مرات خلال الإسبوع للحصول على نتائج سريعة.

ماسك الخيار

يمكن استخدام الخيار كذلك لشد ترهلات الصدر والحصول على ثديين أكثر جاذبية، حيث يعمل الخيار على تقليص حجم مسام البشرة. يعمل أيضاً على تنظيم إفراز الكولاجين، الذي بدوره سيؤدي إلى تحسين مظهر الصدر المترهل.

المكونات

1 ملعقة من الزبادي

1 ملعقة عصير الخيار الطبيعي

طريقة التحضير

اخلطي المكونات جيداً. يوزع الخليط الناتج على منطقة الصدر ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك