Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

شد الثدي المترهل وتكبيره

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

يعتبر شد الثدي المترهل وتكبيره هدفا تطمح إليه العديد من النساء لإبقاء حالة الثديين جيدة، اللواتي يعانين من مشكلة الثدي المترهل، والتي تعتبر من الأمور الطبيعيّة التي تحدث بسبب مجموعة من العوامل أهمها التقدّم في السن، خصوصا بعد تجاوزهن لسن الأربعين.

 وقد يصادف أحيانا أن يحدث هذا المشكل في مرحلة مبكّرة من العمر، نتيجةً لعدةّ أسباب، من أهمها ارتداء حمالة الصدر غير مناسبة، أو الرضاعة الطبيعيّة، أو فقدان الوزن بشكل سريع وغير صحي، أو اكتسابه بشكل سريع.

 مما يسبب حرجا للنساء اللواتي يرغبن في الحفاظ دائما على جسم ممشوق و جذاب. ويفقد الصدر مرونته لعدم وجود العضلات في الثديين، إذ إنّهما يتكوّنان من الدهون، وغدد الحليب، ومجموعة من الأنسجة.

شد الثدي المترهل وتكبيره

هناك عدد من العلاجات لاستعادة شد الثدي المترهل وتكبيره تتمثل أساسا في:

الإكثار من شرب الماء، حيث يؤدي شرب الماء بكميات قليلة إلى جفاف الجلد، وظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ بشكل سريع، كما يؤدّي إلى ترهل الجلد حول الثديين.

الحرص الالتزام بنظام غذاء صحي متكامل، غنيّ بالعناصر الغذائيّة، والمعادن، والبروتينات، والدهون الأساسيّة، واستعمال مستحضرات التجميل الموجودة في الصيدليات لشد الثدي المترهل وتكبيره.

بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على خصائص تساعد الثدي على النمو والمساعدة في شد الثدي المترهل وتكبيره ، تتمثل هذه الوصفة في القيام بتدليك الثديين مع الحلبة واتركهما من خمس إلى عشر دقائق، ثم يتم غسل الثديين وتنشيفهما، هذا العلاج يعطي نتائج جد فعالة إذا تمت المواظبة عليه في شد الثدي المترهل وتكبيره.

زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بفيتامين E تساعد على شد الثدي المترهل وتكبيره ، كذلك تمنع تلف الخلايا التي يمكن أن تسببها الجذورالحرة.

 ببساطة يتم فرك زبدة الشيا ودلكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 15 دقيقة، ثم تترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل، يجب تكرير هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

الرمان

الرمان عنصر مكافح للشيخوخة يساعد على شد الثدي المترهل وتكبيره . تتلخص هذه الوصفة في القيام بتحضير عجينه بالخلط بين قشر الرمان وزيت الخردل، يتم الدلك في حركات دائرية حول الثديين في الليل قبل الخلود إلى النوم.

الألوفيرا

الألوفيرا له خصائص طبيعية يمكن أن تساعد على شد الثدي المترهل وتكبيره ، والمواد المضادة للأكسدة في الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.

أولا طبقي هلام الألوة فيرا على ثدييك وتدليكه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى واخيرا اغسليه بماء دافئ، كريري هذا العلاج أربعة أو خمسة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

بدلا من ذلك اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من المايونيز والعسل، طبقي الخليط على ثدييك واتركيه لمدة 15 دقيقه، اشطفيه أولا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، كريري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

الخيار وصفار البيض

يتم عمل قناع مصنوع من الخيار وصفار البيض. الخيار له خصائص تنعيم الجلد وصفار البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في شد الثدي المترهل وتكبيره .

أولا يتم هرس الخيار في الخلاط الكهربائي، ويخلط بعد ذلك مع صفار البيض وملعقة صغيرة من السمن أو كريم للحصول على عجينة.

 تطبق على الثديين ويترك حوالي 30 دقيقة، ثم تتم إزالة الماسك بالماء البارد، يجب تكرير هذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتحفيز وتقوية أنسجة الثدي.

زيت الزيتون

تدليك الثديين مع زيت الزيتون هي إستراتيجية كبيرة لتخلص من ترهل الثديين، فهو منبع غني ووكيل للوقاية من السرطان والأحماض الدهنية لشد الثدي المترهل وتكبيره.

 كذلك يساعد على تعزيز لون البشرة، وطبقي بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة من خلال حركة تصاعدية بحنان حوالي 15 دقيقة حتى يتدفق الدم، كريري هذا العلاج أربعة أو خمسه مرات في أسبوع.

بياض البيض

يفيد البيض في التخلص من ترهل الثدي، بحيث أن الدهون المائية في البيض ترفع الجلد المترهل. ويتم استغلاله من خلال تحريك بياض بيضه حتى يتحول إلى نسيج رقيق.

 يوضع على الثديين ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل مع الخيار أو عصير البصل وبعد ذلك بالماء البارد. كما يمكن استعماله أيضا من خلال خلط بياض بيضه مع ملعقة كبيره من اللبن والرحيق.

 ثم يطبق الخليط على الثديين ويترك لمدة 20 دقيقة بعد ذلك يتم إزالته بالماء البارد، ينصح باتباع  هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع.

الزيوت النباتية

تدليك الثدي بالزيوت النباتية مثل جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت بذور العنب مفيد أيضا لتأثيرها الكبير في تنعيم الجلد وأنسجة الثدي.

 ومن الأمثلة الممتازة زيت اللوز وزيت بذور العنب، وكلها تغذي الجلد والثدي. للحصول على نتائج أفضل، ويمكن مزج قطرتين من الزيت المعطر بالزيوت النباتية قبل فرك ثدييك.

مكعبات الثلج

الثلج يمكن أن يساعد في تخفيف ترهل الجلد ومنطقة الثدي. خصوصا في فصل الصيف، وذلك من خلال فرك بضعة مكعبات من الثلج على الثديين في حركات دائرية واسعة.

 يمكن أيضا وضع بعض الثلج المجروش في قطعة قماش واستخدام نفس الطريقة لتدليك الثديين لمدة دقيقة واحدة فقط لا غير، كريري التدليك في فترات منتظمة على مدار اليوم للشد عضلات الصدر والبشره.

التغذية المتوازنة

النقص في التغذية المتوازنة يمكن أن يؤدي إلى ترهل الثدي، كذلك نقص البروتين يمكن أن يؤدي إلى عدم نمو الثدي، ومن الضروري تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والمعادن والكربوهيدرات والدهون الأساسية، وما إلى ذلك من الأطعمة، التي تساعد الثدي على النمو كالطماطم والبصل، والجزر، والملفوف، والقرنبيط والثوم.

شرب كميات وافرة من الماء

نقص المياه يتسبب في خسائر صحية، ومنها شد الثدي المترهل وتكبيره. عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في جسمك يسبب لك عدم الاستقرار والتجاعيد، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد حول الثدي مما يجعلها تفقد الحزم وتترهل.

المداومة على ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على التخلص من الثدي المترهل. وعند كل تمرين يجب ارتداء حمالة الصدر المناسبة و المريحة، وهناك أيضا بعض التمارين الرياضية  التي يمكن أن ترفع بشكل كافي الثديين وتعين على شدهما مما يعطيهما منظرا جذابا و جميلا.

وأخيرا لقد قدمنا لكي عزيزتي القارئة أكثر الحلول المتوفرة من اجل شد الثدي المترهل وتكبيره ، والتخلص من ثدي الصغير مما كنت عليه في الماضي المرير ، ومن اجل الاستفادة أكثر عزيزتي المرجو التواصل معنا في .whatsapp

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك