Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

كل ما يجب ان تعرفه عن عملية ترقيع البكارة … التكلفة و السلبيات و الإيجابيات و 3 أنواع لها

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
كل ما يجب ان تعرفه عن عملية ترقيع البكارة ... التكلفة و السلبيات و الإيجابيات

 

كل ما يجب ان تعرفه عن عملية ترقيع البكارة … التكلفة و السلبيات و الإيجابيات، إن عملية ترقيع البكارة واحدة من العمليات المهمة. حيث إنها تهدف لترقيع الغشاء بعد أن يتم تمزقه بسبب ممارسة علاقة جنسية. أو بعد أن يتم التعرض إلى الاغتصاب أو التعرف لرضوض أو حوادث أو القيام بممارسة نوع من أنواع الرياضات العنيفة.

كما إن هناك أبعاد لهذه العملية سواء كانت أبعاد دينية أو اجتماعية أو قانونية لاسيما في الدول العربية والمختلف من البلدان الأخرى التي تعتبر محافظة. في الوقت الذي تعتبر فيه تقنية هذه العملية بأنها بسيطة من ناحية إجرائها وكذلك هي سهلة وتكون النتائج فيها فعالة بصورة كبيرة. يأتي هذا مع وجود معدل خاص بالاختلاطات ويكون قليل للغاية.

 

 

 

أسباب إجراء عملية ترقيع البكارة

إن أسباب إجراء عملية ترقيع غشاء البكارة عديدة، في الحين الذي قد تواجه فيه بعض الفتيات مشكلات تؤدي لفقدهن لغشاء البكارة. وتختلف هذه الأسباب من امرأة إلى أخرى، حيث إن الظروف الاجتماعية والنفسية تختلف في كل حالة عن الأخرى. كما إن التعرف على هذه الأسباب من الأمور المهمة التي تسعى شريحة كبيرة من النساء للتعرف عليها. ولهذا فيما يلي نستعرض الأسباب معا:

 

أسباب دينية واجتماعية

حيث إن غشاء البكارة يعتبر ذات رمز في مجتمعات كثيرة حول العالم، حيث إنه يشير بشكل واضح إلى العفة الخاصة بالمرأة وشرفها.

 

 

أسباب تخص النفسية

تكون هذه الأسباب متعلقة بنظام العلاج النفسي الذي يلي تلك الاعتداءات التي قد تتعرض لها بعض النساء على المستوى الجنسي.

 

 

أسباب تخص الجسد

هذه الأسباب تتمثل في تمزق غشاء البكارة نتيجة لممارسة واحدة من الرياضات العنيفة أو القيام باستعمال السدادات القطنية بشكل خاطئ في أثناء الدورة الشهرية.

 

أسباب أخرى تتعلق برغبة المرأة في أن تستعيد عذريتها قبل أن تقوم بالزواج، وهذا من الممكن أن تقوم به العديد من النساء في الواقع.

 

 

أسباب إجراء عملية ترقيع البكارة

 

 

إرشادات قبل عملية ترقيع البكارة

إرشادات قبل عملية ترقيع البكارة، هناك العديد من الأمور التي يجب اتباعها قبل القيام بعملية ترقيع غشاء البكارة. حيث إنه يجب أن يتم إيقاف تناول السجائر وكذلك شرب الكحوليات لفترة تكون كافية بالإضافة لإيقاف التناول للحبوب الخاصة بمنع الحمل وهذا قبل العملية بعشرة من الأيام على الأقل.

 

بالإضافة إلى القيام بتناول أدوية محددة مثل المتعلقة بتمييع الدم، في الوقت الذي يجب فيه إحراء فحوصات مخبرية وكذلك فحوصات سريرية كاملة من بينها تقييل للحالة الخاصة بالمهبل من أجل اختيار الإجراء الذي يناسبه. ويجب أن يتم السؤال بخصوص تواجد واحد من الأمراض المزمنة غير المضبوطة أو لا كي يتم علاجها قبل العملية. وهذه الأمور يتم الالتزام بها من أجل ضمان نجاح العملية وتجنب أي مضاعفات أو مشاكل.

 

 

 

 

ما هي أنواع عملية ترقيع غشاء البكارة

هناك ثلاثة من الطرق الأساسية التي يمكن عبرها القيام بإجراء علمية ترقيع البكارة. في الوقت الذي يوجد فيه العديد من مستشفيات ترقيع البكارة ترقيع البكارة التي يتم اللجوء إليها من قبل النساء. كما إن التعرف على هذه الأنواع يفتح المجال أمام اختيار النوع المناسب والذي يتم اللجوء إليه حسب الحالة الخاصة بالهبل. وفيما يلي نتعرف على هذه الأنواع:

 

القيام بترميم بقايا غشاء البكارة.

إعادة البناء لغشاء البكارة.

الترقيع من خلال استعمال غشاء صناعي.

 

ما هي أنواع عملية ترقيع غشاء البكارة

 

 

عملية ترميم غشاء الكبارة

عملية ترميم غشاء الكبارة، إن عمليه غشاء البكاره واحدة من العمليات المهمة التي يتم اللجوء إليها من قبل النساء في السنوات الماضية. لاسيما في ظل الانتشار الكبير للوسائل الطبية الحديثة المساعدة والتي سهلت إجراء هذه العملية. كما إن هذه طريق الترميم هذه ترافقها خيوط عملية ترقيع البكارة، إذ إن الخيوط جزء أساسي منها. وهذه معلومات مهمة عن هذا النوع من أنواع عملية ترقيع غشاء البكارة:

 

يقوم الجراحون باعتماد هذه الطريقة في حالة تواجد بقايا من الغشاء بعد أن يتمزق.

 

يتم في هذه العملية خياطة ما تبقى من الغشاء والقيام بإصلاح المتمزق منه.

 

لا يمكن اعتماد هذه التقنية في حال كان الغشاء ممزقا بصورة كاملة ولا يوجد أجزاء منه على الجدران الخاصة بالمهبل.

 

يقوم الأطباء باستخدام مخدر موضعي من أجل إجراء هذه العملية ومن الممكن في بعض الحالات أن يتم استعمال التخدير الكلي.

 

تتراوح مدة العملية ما بين النصف ساعة والأربعين دقيقة فقط.

 

 

عملية ترميم غشاء الكبارة

 

 

عملية إعادة البناء لغشاء البكارة

عملية إعادة البناء لغشاء البكارة، في هذه العملية يتم صناعة جرحا جديدا من خلال الأنسجة التي تخص المهبل، كما إن استعمال هذه الأنسجة يعني أن هناك تروية دموية تتواجد في الغشاء الذي يعتبر جديدا. وتقوم هذه الطريقة بمنح المرأة غشاء جديدا وتكون فعاليته الوظيفية كاملة، ويجب أن يتم الامتناع عن القيام بالاتصال الجنسي بعد القيام بهذه العملية لمدة ثلاثة من الأشهر كحد أدنى.

 

 

 

عملية الترقيع عبر استعمال غشاء صناعي

عند طرح سؤال هل عملية ترقيع البكارة ناجحة لابد إدراك أن التقدم العلمي لم يجعل هناك شيئا مستحيلا. ومن الممكن القيام بهذه العملية وملاحظة نجاحها ولكن يجب أن يتم هذا عبر طبيب متخصص. وتعد عملية الترقيع عبر الغشاء الصيني واحدة من أنواع العمليات، ويعرف الغشاء فيها باسم الغشاء الصيني. وفيما يلي معلومات مهمة حول هذه العملية:

 

هذه الطريقة تفيد في الحالة التي لا يكون قد تبقى أي جزء من الأجزاء الخاصة بغشاء البكارة أو أن يكون متبقي أجزاء تكون صغيرة ولا يمكن أن تتم خياطتها.

 

الغشاء الصناعي يتكون من واحدة من المواد الحيوية الآمنة.

 

يقوم الجراح بإدخال الغشاء الجديد داخل المهبل كي يؤدي الوظيفة الخاصة بالغشاء القديم.

 

تكون فترة هذه العملية طويلة نسبيا حيث إنها تصل لساعتين في بعض الأحيان.

 

 

عملية الترقيع عبر استعمال غشاء صناعي

 

 

 

طريقة إجراء عملية ترقيع البكارة

يتم إجراء عمليات ترقيع البكارة بالليزر أو بغيرها من الوسائل التي باتت منتشرة في الوقت الحالي. في الوقت الذي تلجأ فيه النساء إلى عملية ترقيع البكارة الدائم وهذا يكون في الغالب قبل الزواج. وسواء تمت عملية ترقيع البكارة بالليزر أو بكبسولات ترقيع البكارة فإنها في النهاية تؤدي إلى الهدف ذاته. وقد تم الحديث عن الطريقة التي يتم عبرها إجراء العملية الخاصة بالترقيع وهي كما يلي:

 

تقوم المريضة بالاستلقاء على ظهرها مع أخذ وضعية الولادة.

 

يتم تطبيق التخدير وفي الغالب يتم استعمال التخدير الذي يعرف بالموضعي، ولا يكون هناك حاجة للتخدير العام، إلا في تلك الحالات التي تكون خاصة أو إذا كان هناك رغبة بالنوم في أثناء العملية.

 

يرقّع الغشاء الخاص بالبكارة وفقا لواحدة من الطرق الثلاثة التي ذكرناها.

 

القيام بخياطة الشق المتواجد عبر استعمال الخيوط الجراحية التي تكون قابلة للذوبان وتقوم بالتحلل وحدها بعد فترة.

 

 

 

 

نصائح بعد عملية ترقيع البكارة

هناك مجموعة من النصائح والتوصيات التي يتم اتباعها بعد القيام بإجراء العملية الخاصة بترقيع الغشاء. هذا في الوقت الذي تهتم الكثير من الراغبات بإجراء هذه العملية أن يتعرفن على ما يحدث بعدها. بالإضافة إلى وجود الكثير من الإرشادات التي يتم طرحها ويجب الالتزام بها سواء قبل إجراء العملية أو بعدها. وفيما يلي نتعرف على النصائح التي تكون بعد العملية:

 

 

يجب أن يتم الحصول على إجازة من العمل لفترة من يوم إلى أربعة أيام بعد القيام بالعملية، وهذا قبل أن تتم العودة لممارسة الأنشطة العادية والطبيعية.

 

ربما يلاحظ البعض من التورم وكذلك الاحمرار وربما يكون هناك نزيف خفيف أثناء الشهر الأول من إجراء العملية، ولكن هذه الأعراض تعرف بأنها طبيعية ومن الممكن أن يتم تدبرها عبر استعمال مسكنات الألم التي يقوم الطبيب بوصفها.

 

في الغالب يقوم الطبيب بوصف مضادات تعرف بالحيوية الموضعية أو تلك الجهازية من أجل منع حدوث أي نوع من أنواع العدوى.

 

يشترط تجنب القيام بالاتصال الجنسي أو ممارسة التمارين التي تكون مجهدة، وتجنب استعمال السدادات التي تكون قطنية أثناء الأسابيع الستة الأولى بعد إحراء العملية.

 

يمكن للمرأة أن تستحم بعد ثلاثة أيام على العملية.

 

القطب الجراحية تقوم بالاختفاء بعد مرور شهرين على العملية تقريبا وهذا يجيب على سؤال: متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة.

 

يقوم البعض من الأطباء بنصح أن يتم تجنب عملية الاتصال الجنسي لمدة تعرف بالست أشهر بعد إجراء العملية.

 

 

نصائح بعد عملية ترقيع البكارة

 

 

 

تكلفة عملية ترقيع البكارة

تختلف تكلفة عملية ترقيع البكارة من دولة إلى أخرى ومن مستشفى إلى الثانية. هذا في الوقت الذي يتم فيه إتاحة خيارات كثيرة أمام النساء الراغبات في القيام بعملية الترميم للغشاء. ومن الممكن التعرف على التكلفة عند الذهاب إلى دكتورة عمليات ترقيع أو عبر أي مركز متخصص ليعطي لكِ التفاصيل الدقيقة الخاصة بالعملية. وقد قمنا بجمع معلومات مهمة حول تكلفة العملية الإجمالية في العديد من الدول وهي كما يلي:

 

تكلفة العملية في الإمارات هي ما بين 2800 دولار أمريكي و 4500 دولار أمريكي.

 

تكلفة العملية في المملكة العربية السعودية تتراوح بين 2500 إلى 4200 دولار أمريكي.

 

تكلفة العملية في تركيا تتراوح بين ألفين إلى ثلاثة آلاف دولار.

 

في بريطانيا تكلف العملية ما بين الثلاثة آلاف دولار والخمسة آلاف دولار.

 

تكلفة العملية عالميا تعرف بأنها 1500 دولار أمريكي.

 

 

تكلفة عملية ترقيع البكارة.

 

ما هي إيجابيات عملية ترقيع البكارة

من إيجابيات عملية الترقيع أنها آمنة وبسيطة وفترة التعافي فيها تكون قصيرة، كما إن النتائج الخاصة بالعملية تقوم بالاستمرار سنوات طوال في حال تم تجنب إجراء الاتصال الجنسي. أما عن معدلات الرضا عن هذه العملية فهي عالية وتصل لـ 98% وفقا للدراسات، ويتم عبر هذه العملية استعادة الثقة والتخلص من مسألة العار التي تلاحق النساء في المجتمعات المختلفة.

 

 

اقرأي لدينا أيضا: أوضاع جنسية بالصور 6 وضعيات هي الأكثر إثارة بالنسبة للمرأة و تفضلها دائما

 

 

ما هي سلبيات عملية ترقيع البكارة

هناك سلبيات تصاحب عملية ترقيع الغشاء الخاص بالبكارة، حيث إنه قد يتم الشعور بالألم عند القيام بممارسة العملية الجنسية بعد إجراء العملية. ولا تقوم العملية بضمان عدم حدوث نزيف عند القيام بالاتصال جنسيا مرة أخرى. توجد قوانين تقوم بمنع إجراء هذه العملية في البعض من البلدان بالإضافة لرفض البعض من الجراحين لإجرائها في البعض من الأحيان. وقد تتسبب هذه العملية بإزعاج عند القيام بالعودة للاتصال جنسيا، كما إن إجراء هذه العملية عبر شخص غير متخصص يسبب مضاعفات وحساسية جنسية في المستقبل.

 

الاطلاع على كل ما يجب ان تعرفه عن عملية ترقيع البكارة…التكلفة و السلبيات و الإيجابيات، واحد من المسائل المهمة بالنسبة للنساء. لاسيما في الوقت الذي أصبح من الممكن القيام فيه بهذه العملية بصورة طبيعية وسهلة. وقد ساعد في هذا تطور الأدوات العلمية المستعملة في العملية من قبل المتخصصين والأطباء.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك