Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

هل المزلق يمنع الحمل 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
هل المزلق يمنع الحمل 

هل المزلق يمنع الحمل وهل توجد أنواع تساعد على حدوثه ، حيث سنتحدث في هذا المقال عن منع المزلقات لحدوث التخصيب، وهل يوجد بالفعل أنواع من المزلقات تساعد على الحمل.

يلجأ الكثير من الأزواج إلى استخدام المزلقات للتخفيف من الألم الحاصل أثناء العملية الجنسية والتخلص من مشاكل الجفاف التي قد تعيق العملية، ولكن هل يمكن لهذه المزلقات أن تعيق حركة الحيوان المنوي وتمنعه من تخصيب البويضة وحدوث الحمل؟ سنعرف ذلك من خلال معلومات هذا المقال.

هل المزلق يمنع الحمل ؟

لا يمكن القول أنّ المزلقات الجنسية قد تمنع الحمل بشكل نهائي عند المرأة ولكن مع ذلك ربما يكون لها تأثير على حركة الحيوان المنوي وإبطاء تقدمه إضافةً إلى التقليل من قدرته على الوصول إلى مخاط عنق الرحم والبويضة وبالتالي تعطيل تخصيبها.

يمكن للأزواج الاعتماد على المداعبة بدلًا من استخدام المزلقات الجنسية، حيث يمكن للرجل إطالة مدة المداعبة وبالتالي زيادة ترطيب منطقة المهبل لتسهيل اختراق القضيب ودخوله إلى المنطقة.

هل المزلق يقتل الحيوانات المنوية 

بشكل عام لا تقوم المزلقات الجنسية بقتل الحيوانات المنوية ولكن يكون التأثير على حركة الحيوان المنوي وزيادة الوقت اللازم للوصول إلى البويضة من أجل تخصيبها، ولهذا فإنّ الأشخاص الذين يعانون أصلًا من وجود مشاكل في التخصيب وحدوث الحمل قد يكون استخدام المزلقات الجنسية من قبلهم ضارًّا بشكل كبير.

حيث تقول الأبحاث أنّ الحيوانات المنوية تبدأ بالوصول إلى منطقة عنق الرحم بعد 1.5 دقيقة من قذف الحيوانات المنوية، وتصل معظم تلك الحيوانات إلى المنطقة خلال 15 إلى 20 دقيقة من بدء قذف القضيب.

ولذلك تم فحص تأثير 10% من المزلقات الجنسية على مدة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة وتأثيرها أيضًا على حركته، وسنذكر من خلال ما يلي أبرز الاستنتاجات بشأن هذه الدراسة:

قد يكون هناك ضرر على الحيوانات المنوية القوية التي تتحرك بسرعة لكنّ هذا الضرر يكون خفيف كما أنّ التأثير على حركتها يكون بسيط أيضًا.

قد تتأثر حركة الحيوانات المنوية ولكن على المدى البعيد أي بعد 60 دقيقة من حدوث المعاشرة الجنسية.

لوحظ في الدراسة أنّه لا يوجد أي تأثير على حركة الحيوانات المنوية بعد دخولها إلى المهبل عند استخدام المزلق الجنسي المصنوع من زيت الخردل.

تعتبر المزلقات الجنسية المصنوعة من زيت السمسم أسوأ من الزيوت الأخرى التي تدخل في صناعة المزلقات فيما يتعلق بالتأثير على حركة الحيوانات المنوية ومدة وصولها إلى عنق الرحم، لكن مع ذلك يبقى المزلق المصنوع من هذا الزيت أفضل من المزلقات ذات المواد المصنّعة.

يمكن الاعتماد على المزلقات الجنسية المصنوعة من زيت الكانولا وزيت الأطفال العادي كونها لا تؤثر على حركة ومدة وصول الحيوانات المنوية، ولكنّها قد تسبّب تهيج أو التهاب في منطقة المهبل.

هل توجد مزلقات جنسية تساهم في حدوث التخصيب والحمل ؟

هل توجد مزلقات جنسية تساهم في حدوث التخصيب والحمل ؟
هل توجد مزلقات جنسية تساهم في حدوث التخصيب والحمل ؟

نعم توجد مزلقات جنسية يمكنها أن تساعد على حدوث التخصيب بين البويضة والحيوان المنوي، وهذا يكون في الحالات التي لا تتم العملية الجنسية إلا باستخدامها نتيجة وجود جفاف في المهبل، ويمكن تمييز المزلقات التي تساعد على الحمل من خلال ما تكتبه الشركة المصنّعة عليها حيث أنّها تكون صديقة للحيوانات المنوية. 

هذه المزلقات لا تؤثر على حركة الحيوانات المنوية ولا تزيد من الوقت اللازم للوصول إلى البويضة من أجل تخصيبها، وعادةً ما تكون مزلقات زيت الكانولا أو زيت الخردل هي الأفضل في هذا المجال.

ما هي المزلقات الطبيعية التي قد تؤثر على صحة المرأة؟

يلجأ الأزواج إلى استخدام مزلقات طبيعية متنوعة من أجل تسهيل العملية الجنسية ودخول القضيب عبر المهبل عن طريق زيادة الترطيب واللزوجة في المهبل، ولكن هناك أنواع قد تضر بصحة المرأة مثل مزلق زلال البيض أو اللعاب.

حيث يمكن أن يحتوي زلال البيض على عدوى السالمونيلا التي قد تنتقل إلى المهبل وتسبب التهاب ومشاكل هناك، وقد يحتوي اللعاب أيضًا على أنواع مختلفة من العدوى الجنسية التي ربّما تنتقل إلى الأعضاء الداخلية وتسبّب مرض جنسي.

لذلك يجب عادةً استشارة الطبيب في أنواع المزلقات الجنسيّة التي تسهّل عملية الجماع كونه أعرف بالمزلقات المفيدة الغير ضارة لصحة المرأة ودون التأثير على حركة الحيوانات المنوية ومدة وصولها إلى عنق الرحم.

أهم الفوائد المرتبطة باستخدام المزلقات الجنسية

هناك العديد من الفوائد التي قد ترتبط باستخدام المزلقات الجنسية، أهم هذه الفوائد ما يلي:

يسهّل على الرجل عملية فتح غشاء البكارة في أول مرة يتم فيها ممارسة الجنس مع الزوجة.

يقلّل من الألم الذي قد ينتج أحيانًا من الممارسة الجنسية مع الشريك.

يعمل على ترطيب منطقة المهبل لفترة طويلة دون اللجوء إلى استخدام أي مواد ضارة أو مواد تسبّب تهيج للمنطقة.

يساهم في علاج مشكلة الجفاف في منطقة المهبل.

يمكنه الحفاظ على الواقي الذكري ومنعه من التمزق.

كيف يتم استخدام المزلق الجنسي؟

المزلق الجنسي يكون عبارة عن مادة لزجة يتم دهنها على العضو الذكري عند الرجل والمهبل عند المرأة قبل المعاشرة الجنسية من أجل تسهيل العملية ودخول القضيب، ولكن يجب التخلص من أي بقايا من هذا المزلق بعد الانتهاء من الجماع عن طريق غسل العضو الذكري و المهبل بالماء الدافئ حتى لا يحدث أي تهيج أو التهاب في المناطق الداخلية.

هل يمكن استخدام المزلق الجنسي أثناء الحمل؟

لا يوجد أي مانع من استخدام المزلق الجنسي أثناء الحمل، بل ينصح بها البعض من أجل تسهيل العملية الجنسية في هذه الفترة خوفًا من حدوث أي ألم أو انزعاج، أمّا النوع المفضّل فلا يوجد قائمة بأسماء أنواع المزلقات الجيدة في هذه الفترة ولكن يمكن الاعتماد على المزلقات الزيتية أو المائية أو استشارة الطبيب المختص في الأمر.

ما هو أفضل مزلق جنسي يمكن للأزواج استخدامه؟

ما هو أفضل مزلق جنسي يمكن للأزواج استخدامه؟
ما هو أفضل مزلق جنسي يمكن للأزواج استخدامه؟

هناك العديد من المزلقات الجنسية التي يمكن للأزواج استخدامها من أجل تسهيل العملية الجنسية والتي تكون إمّا مائية أو زيتية أو جل، وسنذكر من خلال النقاط التالية أبرز تلك المزلقات:

جل مزلق كي واي جل: يعتبر هذا النوع من أنواع المزلقات الجنسية الممتازة، فهو يتميز بالعديد من الصفات الذي يجعل العلاقة بين الشريكين مثالية، من أبرز هذه الصفات ما يلي:

يحافظ على الرطوبة الموجودة في المهبل وأيضًا رطوبة العضو الذكري عند الرجل.

تستطيع البشرة امتصاصه بشكل سريع لذلك فإنّ تنظيفه بعد انتهاء العلاقة سهل للغاية.

يعتبر من المزلقات المناسبة للجلد الحساس.

يعتبر من المزلقات الآمنة التي لا تؤثر على صحة الشخص كونه مصنوع من الماء والجلسرين اللذان لا يعملان على قتل الحيوانات المنوية أو منع حدوث الحمل.

مزلق ساسمار: يعتبر أيضًا من المزلقات الجنسية التي تسهّل العملية الجنسية بسبب ما يتمتّع به من الصفات التالية:

يعتبر من المزلقات المصنوعة من الزيوت الطبيعية لذلك فهو يزيد من رطوبة المهبل والقضيب وأيضًا سهل الامتصاص من قبل الجلد.

لا يحتوي على أي مواد تسبّب حساسية لِلمناطق الداخلية مثل: السكر الذي قد يمنح الطعم الحلو لبعض المزلقات أو مواد كيميائية ضارة مثل: البارابين والعطور.

جل مزلق إيزيبنت: يتميز هذا المزلق بجودته العالية وسعره المناسب للجميع، وسنذكر فيما يلي أبرز الصفات التي يتمتع بها:

يعتبر من أفضل المزلقات لترطيب الأماكن الداخلية ومنع الجفاف بسبب ملمسه اللطيف ورائحته الجميلة، وهذا يعني قدرته على التخفيف من الألم الحاصل أثناء العملية الجنسية.

يتميز بسرعة امتصاصه من قبل الجلد ويمكن أيضًا استخدامه مع الواقي الذكري دون حدوث أي أعراض.

مزلق ديوركس: يتميز هذا المزلق بالصفات التالية:

لا يحتوي على مواد لزجة ودهنية بل يتميز بنعومته وخفته.

يعتبر آمن إذا ما استخدم مع الواقي الذكري.

لا يعمل على قتل الحيوانات المنوية ولا يمنع التخصيب والحمل.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك