Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

وسواس الحمل من لمس أغراض الرجل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
وسواس الحمل من لمس أغراض الرجل

وسواس الحمل من لمس أغراض الرجل : طرد الوساوس والأفكار السيئة، حيث سنتعرف من خلال هذا المقال عن منع الأفكار التي توحي بإمكانية حدوث الحمل بمجرد لمس أغراض الرجل.

إذ توجد العديد من النساء التي تعتقد أنّ لمس أغراض الرجال أو استخدام نفس المرحاض الذي يستخدمه الذكر قد يؤدي إلى وصول الحيوانات المنوية إلى المهبل ومن ثم تلقيح البويضة وحصول الحمل، وهذا ما سنشرح عنه في هذا المقال ونُثبت عدم صحّته.

وسواس الحمل من لمس أغراض الرجل 

يجب أن نؤكد ومنذ البداية على عدم إمكانية حدوث حمل أبدًا بمجرد لمس أغراض الرجل، حتى ولو كانت هذه الأغراض ملابس أو مناشف أو أوراق حمام، حيث أكدت الدراسات عدم صحّة الأفكار الخاطئة والمتداولة عن وسواس الحمل من لمس أغراض الرجل لأن حركة ونشاط الحيوان المنوي تصبح ضعيفة كما أن الحيوان المنوي أيضا لا يستطيع العيش فترة طويلة.

وسواس الحمل من استخدام كرسي الحمام

أيضًا لا يمكن الحمل أبدًا باستخدام كرسي الحمام، حيث يوجد الكثير من الفتيات التي تشعر بالخوف ويصيبها وسواس شديد من استخدام نفس الكرسي الذي يستخدمه الذكور بسبب الاعتقاد الخاطئ بإمكانية انتقال الحيوانات المنوية من الكرسي إلى المهبل أثناء الاستعمال   ولكن أكد الأطباء أن هذا الكلام غير صحيح بالمطلق ولا يمكن أيضا وصول الحيوان المنوي إلى البويضة لأن نشاط الحيوان المنوي يصبح ضعيف وحركته قليلة وبالتالي فإن فرصة حدوث الحمل مستحيلة.

هل يمكن الحمل عن طريق التلامس الخارجي

قد يحدث الحمل عند التلامس الخارجي أو بمعنى آخر عدم حدوث إيلاج كامل داخل المهبل، حيث يمكن أن يصل الحيوان المنوي إلى البويضة عند عدم الولوج الكامل في مهبل المرأة ولكن فرصة حدوث ذلك ضعيفة وبالتالي فإن إمكانية حصول الحمل أمر نادر الحدوث.

هل يمكن حدوث الحمل عن طريق الإصبع

هل يمكن حدوث الحمل عن طريق الإصبع
هل يمكن حدوث الحمل عن طريق الإصبع

قد يحدث الحمل عن طريق الإصبع ولكن حصول الأمر ضعيف جدًّا، حيث يمكن أن يظل الحيوان المنوي على الإصبع فترة بسبب حصوله على الأكسجين ولكن كما قلنا إن احتمالية التقاء الحيوان المنوي بالبويضة بواسطة هذه الطريقة هو أمر نادر.

هل يمكن الحمل عند القذف خارج المهبل

قد يعتبر البعض القذف خارج المهبل وسيلة من وسائل منع الحمل، لكنّ هناك احتمال لوصول الحيوان المنوي إلى  البويضة من خلال هذه الطريقة مع أن هذا الاحتمال ضعيف لأن الحيوان المنوي قد يفقد نشاطه وحركته قبل الوصول إلى البويضة وبالتالي لا يستطيع تخصيبها، وهنا يجب التذكير بأن لا يتم الاعتماد كثيرا على هذه الطريقة في منع الحمل والبحث عن طرق أخرى.

هل يمكن الحمل من المؤخرة

أو ما يسمى الحمل عن طريق الظهر أو القذف من الخلف، في الحقيقة لا يمكن حدوث الحمل عن طريق المؤخرة لأن القذف من الخلف لا يؤدي إلى وصول الحيوان المنوي إلى البويضة وبالتالي فإن إمكانية حدوث الحمل هو أمر غير وارد.

ما هي طرق التخلص من وسواس الحمل

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من وسواس الحمل اتجاه لمس أغراض الرجل، من أبرز هذه الطرق ما يلي:

الانشغال بشيء مفيد وتجنب التفكير في أمور مرتبطة بوسواس الحمل: لأنّ كثرة التفكير في الأمر قد تؤثر على الحالة النفسية وتسبب ضغوط وتوتر وقلق مستمر.

تجنب ملامسة أغراض الرجال إذا كان هذا الأمر يقلل من الخوف والتوتر والوسواس عند المرأة.

تنظيف الحمام قبل استخدامه للتأكد من عدم ملامسة أي شيء ينزل من الذكر عند استخدامه المرحاض.

تنظيف وغسل المهبل بالشكل الجيد للتقليل من الأفكار والوسواس المرتبط بحدوث حمل.

إذا كان هناك وسواس قهري لا يمكن التخلص منه أو قلق شديد ومستمر من الأمر فينبغي الذهاب إلى الطبيب النفسي أو المستشار التربوي من أجل تقديم الدعم وتصحيح الأفكار الخاطئة ومتابعة الحياة بشكل طبيعي بعيدًا عن أي ضغوطات مرتبطة بوسواس الحمل.

لماذا تشعر المرأة بحرقة من مني زوجها

هناك بعض النساء التي قد تشعر بحرقة عند نزول السائل المنوي ولمسه المهبل، ومن أبرز أسباب حدوث ذلك ما يلي:

حساسية المني: في هذه الحالة يكون لدى المرأة حساسية من البروتينات الموجودة في السائل المنوي، ولذلك قد تشعر المرأة بحرقة وربّما تظهر أعراض أخرى مثل: القشعريرة أو التورم أو الاحمرار. تشعر المرأة بهذا الاحتراق عادة خلال 10 إلى 30 دقيقة من لمس المني المهبل أو فتحة الشرج أو حتى اليدين، ولذلك قد يوصي الطبيب باستخدام محلول منوي مخفف في المهبل أو على القضيب أو ربما يصف أدوية تساعد في التخفيف من الأعراض.

جفاف المهبل: قد تشعر المرأة بحرقة أو حكة عند لمس السائل المنوي نتيجة عدم وجود ترطيب كافي في المهبل، وقد يكون سبب ذلك هو الخوف من ممارسة الجماع أو عدم المداعبة الكافية قبل الممارسة أو وجود صعوبة في الاسترخاء أثناء القيام بالعملية الجنسية، وهنا ينبغي زيارة الطبيب المختص الذي قد يوصي باستخدام المزلقات لترطيب المهبل أو فحص الهرمونات أو تقديم الدعم النفسي.

الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًّا: حيث يمكن أن تؤدي الإصابة بأمراض الكلاميديا أو السيلان أو الهربس أو داء المشاركات إلى الشعور بالحرقة، وقد تظهر أعراض أخرى أيضًا مثل: الشعور بألم أسفل البطن وظهور بثور ونتوءات في المهبل والشعور بحكة وتورم وحدوث نزيف غير عادي ونزول افرازات غير طبيعية ذات لون أخضر أو أصفر أو رمادي.

التهاب الإحليل: الإحليل هو الأنبوب الذي يمتد من المثانة إلى فتحة البول ويلتهب عادة بسبب الإصابة بإحدى الأمراض المنقولة جنسيًّا أو بسبب وجود عدوى بكتيرية، وقد تشعر المرأة عند حدوث هذا الالتهاب بحكة وألم عند مرور البول وألم في الحوض وإفرازات غير عادية. يتم عادة علاج التهاب الإحليل بواسطة المضادات الحيوية.

التهاب المثانة الخلالي: هو عبارة عن التهاب يجعل المرأة تشعر بألم في الحوض والمثانة، حيث يكون الجنس مؤلم عند الممارسة مع وجود حرقة وحكة إضافة إلى أعراض أخرى مثل: الشعور بألم عند امتلاء المثانة و حدوث سلس البول والحاجة المستمرة للذهاب إلى الحمام. يتم علاج هذه المشكلة عادة بواسطة الأدوية وتقنيات تحفيز الأعصاب وأحيانا الجراحة.

هل تشعر المرأة بنزول المني داخلها

في الحقيقة لا يوجد أهمية بشعور المرأة بنزول المني، كما أن الأمر مختلف من امرأة إلى أخرى فهناك من تشعر بنزول المني في مهبلها وهناك من لا تشعر بأي شيء.

كيف يكون شعور المراة اثناء القذف

تشعر أغلب النساء بدفء السائل المنوي عند حدوث القذف ونزوله في المهبل، وهناك من لا تشعر بشيء نتيجة الرطوبة الموجودة فيه ولكن بغض النظر عن ذلك فإن الشعور بحد ذاته يمنح المرأة النشوة والمتعة الجنسية.

هل يزيد مني الرجل من وزن المرأة 

هناك العديد من النساء التي يزيد الوزن لديها بعد ممارسة العلاقة الحميمة وحدوث القذف، لكن لا يوجد أبدا أدلة على أن ممارسة الجنس قد تزيد من وزن المرأة ولكن يمكن أن يكون التغير الهرموني الحاصل بعد الممارسة سببا في حدوث الزيادة.

ما هي فوائد السائل المنوي للمرأة 

ما هي فوائد السائل المنوي للمرأة 
ما هي فوائد السائل المنوي للمرأة 

جميعنا يعلم أن الهدف من السائل المنوي هو تخصيب البويضة، ولكن هل توجد له فوائد أخرى خصوصا وأننا نعلم أنه يحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات 

والسكريات والأحماض الأمينية والبروتينات، نعم يوجد وهنا سنذكر أبرز هذه الفوائد: 

يساعد السائل المنوي في تحسين مزاج المرأة والتقليل من نوبات الاكتئاب بناء على دراسات عديدة تمّ إجراؤها في جامعة نيويورك.

التمتع بنوم أفضل: حيث يحتوي السائل المنوي على مادة تسمى الميلاتونين تعمل على تحفيز الجسم على الاسترخاء والنوم والتخلص من الأرق والتوتر.

يمد الجسم بالفيتامينات: حيث يحتوي السائل المنوي على أكثر من 200 من البروتينات والمعادن والفيتامينات المختلفة التي يمكن أن يمتصها جسم المرأة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلّل من علامات الشيخوخة.

تقليل الشعور بالألم: حيث توجد دراسات تقول أن إقامة العلاقة الحميمة تساعد في التخفيف من ألم الظهر والصداع عند الإناث.

تقليل الإصابة بنزلات البرد: حيث توجد دراسة تقول أن هناك نوع من البروتينات موجود في السائل المنوي يساعد على ارتفاع نسبة الأجسام المضادة وزيادة مناعة الجسم والتقليل من إصابة الجسم بالبرد والإنفلونزا.

التقليل من آلام الدورة الشهرية: حيث يساعد السائل المنوي في التخلص من المواد التي تسبب ألم الدورة، كما أنه يعمل على نزول الدم والأنسجة المصاحبة من المهبل بشكل سريع.

كيف يمكن زيادة خصوبة الرجل

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها زيادة الخصوبة عند الرجل، من أبرز هذه الطرق ما يلي:

تناول مكملات حمض الأسبارتيك: حيث يعتبر حمض الأسبارتيك نوع من الأحماض الأمينية التي تزيد من هرمون التستوستيرون بشكل كبير إضافة إلى تحسين عدد وشكل الحيوانات المنوية عند الذكور ويتم تناوله عادة على شكل مكمل غذائي.

الحصول على كمية كافية من الزنك: حيث يلعب الزنك دورا مهمًّا في زيادة نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجل وتحسين جودة الحيوانات المنوية لديه، ويمكن الحصول عليه من خلال الأسماك واللحوم والمحار والبيض.

تناول فيتامين سي: يعتبر فيتامين سي من مضادات الأكسدة حيث أثبتت الدراسات أن تناول 1000 مليجرام مرتين كل يوم ولمدة شهرين يزيد من عدد الحيوانات المنوية ويحسّن حركتها إضافة إلى التقليل من نسبة الخلايا المنوية المشوهة.

الحصول على الاسترخاء والراحة: حيث يعتبر التوتر والقلق من العوامل التي تقلّل من خصوبة الرجل، لذا ينبغي تجنب التوتر والتركيز على الطرق التي تزيد من الراحة والاسترخاء.

تناول مكملات الحلبة: جميعنا يعلم استخدامات الحلبة في الطب والطهي، ولكن هل يوجد لها فائدة تخص خصوبة الرجل، لقد وجدت دراسة أن تناول 500 مليغرام بشكل يومي من خلاصة الحلبة يزيد من نسبة هرمون التستوستيرون عند الذكور.

الحصول على فيتامين د: لقد وجدت دراسات أن انخفاض فيتامين د عند الرجال يؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون لديه، ولذلك ينبغي الحصول على كمية كافية منه سواء من خلال تناول المكملات أو التعرض لأشعة الشمس.

ممارسة التمارين الرياضية: هناك الكثير من الفوائد الصحية المرتبطة بممارسة التمارين الرياضية سواء من حيث التخفيف من الوزن أو الحصول على الاسترخاء والشعور بالسعادة، أما بالنسبة للرجال فإنها تلعب دورا في زيادة نسبة هرمون التستوستيرون وتحسين السائل المنوي عند الرجل.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك