Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

14 أغذية و زيوت عادية “لها مفعول السحر” في زيادة الرغبة الجنسية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
14 أغذية و زيوت عادية "لها مفعول السحر" في زيادة الرغبة الجنسية

الرغبة الجنسية أو الدافع الجنسي هي الأساس الذي تقوم عليه العملية الجنسية أو الجماع الذي يحصل بين الشريكين، وانخفاض تلك الرغبة يعني حدوث توتر في العلاقة بين الزوج والزوجة يترتب عليه الكثير من المشاكل إضافةً إلى عدم القدرة على ممارسة الحياة الجنسية بالشكل السليم.

 

في هذا المقال نقدّم لكم 14 نوع من الغذاء و أيضًا زيوت عادية لها مفعول سحري في زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة تحديدًا، وسنعرّج أيضًا على أسباب عدم شعور المرأة بالرغبة الجنسية وأوقات تزيد منها.

 

شهوة الجنس أو الرغبة الجنسية عند النساء

 

تعتبر الرغبة الجنسية جزء من الصحّة الجنسية بشكل عام، فهي تعني التمتع بحياة جنسية سليمة بعيدة عن أي مشاكل أو توتر في العلاقات.

 

هناك العديد من الظروف و الأوقات التي تمر بها المرأة في حياتها بحيث تزيد أو تُنقص من هذه الرغبة، لكنّ انخفاض الرغبة يعني عدم القدرة على الممارسة بالشكل الصحيح والانزعاج من الجنس وهو ما قد يهدّد العلاقة بين الطرفين.

 

والدخول في هذا العائق يوجب على الأنثى زيارة الطبيب لمعرفة أسباب انخفاض الرغبة الجنسية و البحث عن طرق زيادتها.

 

متى تقل الشهوة و الرغبة الجنسية عند النساء

 

متى تقل الشهوة و الرغبة الجنسية عند النساء
متى تقل الشهوة و الرغبة الجنسية عند النساء

 

تشتبك العديد من العوامل في زيادة أو نقص الرغبة الجنسية عند الإناث، فَ العامل النفسي ونمط الحياة والمعتقدات والأمراض والأدوية كلّها تتدّخل في الشهوة عند المرأة.

 

سنذكر فيما يلي أبرز العوامل و الأسباب و الأوقات التي تقل فيها الرغبة اجنسية عند النساء:

 

التغيّرات الهرمونية: على سبيل المثال انخفاض هرمون الإستروجين في فترة انقطاع الطمث حيث يترتب على ذلك جفاف المهبل والشعور بالألم أثناء ممارسة الجنس ممّا تقل الرغبة في الممارسة، إضافةً إلى التغيرات التي تحدث أثناء الحمل وبعد الولادة وفي فترة الرضاعة.

 

مشاكل في العلاقة مع الشريك: إنّ التقارب و الاتفاق العاطفي بين الشريكين هو المقدمة لزيادة الرغبة، لذلك فإنّ النزاعات والشجارات و سوء التواصل و انعدام الثقة يقلّل الشهوة عند النساء.

 

العوامل النفسية: يلعب العامل النفسي السيء دورًا في انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء وربّما زيادة الضعف الجنسي، حيث إنّ الاكتئاب، التوتر، الضغط، انعدام الثقة، الصورة السيئة عن شكل الجسم، التجارب الجنسية السيئة و الانتهاك الجنسي يقلّل من الشهوة عند المرأة.

 

الأسباب البدنية: وتتضمن الأمراض مثل: ارتفاع ضغط الدم، السكري، السرطان، التهاب المفاصل والأمراض العصبية، أيضًا تناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب و إجراء عمليات جراحية في الثدي أو الجهاز التناسلي الأنثوي إضافةً إلى نمط الحياة السيء مثل تناول الكثير من الكحول و التدخين.

 

متى تشعر الأنثى بالرغبة الجنسية

 

هناك بعض الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء، ويمكن للشريكين استغلالهما من أجل التمتّع بحياة جنسية جميلة، إليكم أبرز هذه الأوقات:

 

بعد الانتهاء من العمل: إنّ المسؤوليات الكثيرة التي تقع على عاتق المرأة يجعلها غير راغبة بممارسة الجنس، لذلك فإنّ اوقات الراحة وعطل نهاية الأسبوع وإجازات السفر تجد فيه المرأة متّسعًا لممارسة نشاطها الجنسي و زيادة الدافع لديها.

 

عقب ممارسة الرياضة: تلعب التمارين الرياضية دورًا كبيرًا في تحسين الرغبة الجنسية عند النساء فهي بِ الإضافة إلى كونها تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية أيضًا تُحسّن الحالة النفسية عند المرأة فيما يتعلق برشاقتها وشكلها أمام الشريك.

 

موسم الربيع والصيف: إنّ التعرض لأشعة الشمس يعني زيادة إمداد الجسم بِ فيتامين د الي يلعب دورًا في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل و المرأة، حيث أنّ ارتفاع هذا الفيتامين يعني زيادة نسبة هرمون التستوستيرون الذي يزيد من الدافع الجنسي عند الذكور والإناث، كما أنّ التعرض لأشعة الشمس في الصباح حتّى ولو كان ذلك في فصل الشتاء يحفّز الشهوة والرغبة عند النساء.

 

فترة التبويض: وهي الفترة التي تلي الدورة الشهرية بجوالي أسبوع، وهي أفضل فترة لزيادة الرغبة و ممارسة الجنس مع الشريك حيث يكون الجسم فيها مهيأ للإخصاب.

 

بعد تناول أطعمة معينة: هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية و فيتامينات و أحماض أمينية تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء، من هذه الأطعمة: الشوكلاتة الداكنة و المكسرات و المحار.

 

أغذية تزيد الرغبة الجنسية عند النساء

 

أكلات تزيد الرغبة الجنسية عند النساء
أكلات تزيد الرغبة الجنسية عند النساء

 

تتوفّر في المنازل العديد من المنشّطات الطبيعيّة الجنسية التي ربّما لا يعرف عنها الشخص، فبدلًا من اللجوء إلى المواد الكيميائية يمكن استخدامها لزيادة الرغبة الجنسية عند المرأة.

 

ونحن لا نقول أنّ تلك المنشطات هي علاج أبدي للمشاكل الجنسية لكنّها يمكن أن تزيد من الدافع الجنسي عند المرأة. سنذكر فيما يلي أبرز الأطعمة التي تحفّز الرغبة عند النساء:

 

الثوم: يزيد من الطاقة و يحسّن الدافع الجنسي فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

 

المأكولات البحرية: مثل الجمبري والقريدس والمحار 

 

الفراولة: هي بمثابة منشط جنسي كونها تحفّز الغدد الصماء والجهاز العصبي

 

الشوكولاتة: إنّ الخصائص المنشطة للجهاز العصبي الموجودة في الكاكاو تزيد من الدافع الجنسي عند الشخص

 

العسل: حيث كان المصريّون القدماء يستخدمونه في زيادة الدافع الجنسي بسبب خصائصه التي تثير الشهوة.

 

التين: يحتوي التين على مادة البيتا كاروتين حيث أنّها تلعب دورًا في عدة أمور جنسية منها: توفير الكثير من الطاقة التي يحتاجها الشريكان لممارسة الجنس، أيضًا زيادة إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الأستروجين عند الأنثى.

 

الموز: حيث إنّه ينظّم الهرمونات ويحفّز الجنس بسبب احتوائه على البوتاسيوم وفيتامين ب.

 

المانجا: لها العديد من الوظائف الجنسية منها: تحسّن إنتاج الحيوانات المنوية كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، تحتوي على الحمض الأميني التربتوفان المسؤول عن الشعور بالاسترخاء والسعادة وأيضًا تنظيم الهرمونات الجنسية الإستروجين والتستوستيرون.

 

نبات الجنسنغ: يجفّز و يحسّن الرغبة الجنسية لكن يجب استخدامه باعتدال.

 

القرفة: لها رائحة حسّية قوية يجعلها منبّه رائع لزيادة الرغبة والشهوة الجنسية.

 

الفانيليا: حيث تُضاف إلى الحلوى والعصائر وتعتبر رائعة لزيادة الشهوة الجنسية.

 

الأطعمة التي تحتوي على حمض الأرجنين التي تتميز بمفعولها القوي جدًّا في التحفيز الجنسي كالجبن والمكسرات واللحوم وحليب جوز الهند فهو يزيد من كثافة هزات الجماع نتيجة زيادة حساسية الأعضاء التناسلية.

 

الزنجبيل: يطلق عليها اسم الفياغرا الوردية لأنّها تقلل إلى حد كبير من الوقت الذي تحتاجه الأنثى للوصول إلى النشوة والمتعة الجنسية، وتزيد من تدفق الدم إلى منطقة العانة ويجعل السيدة تستعد أكثر للعلاقة الحميمية.

 

مشروبات تزيد الرغبة الجنسية عند الإناث

 

القهوة: حيث تقول الدراسات أنّ 62% من النساء اللواتي يشربن قهوة نشيطات جنسيًّا فهي تزيد من التركيز أكثر عند الشخص.

 

شاي عشبة الدميانة: استخدمت شعوب المايا القديمة هذا الشاي في زيادة الرغبة الجنسية وعلاج الاكتئاب، وموطنه الأصلي ناميبيا، الكاريبي، المكسيك وجنوب افريقيا.

 

الهيلين: يحتوي على كميّة كبيرة من فيتامين سي الذي يلعب دورًا كبيرًا في زيادة تحفيز وزيادة الرغبة الجنسية.

 

شراب الشوكلاتة: يزيد من السعادة والاسترخاء لأنّ الشوكولاتة تفرز السيروتونين.

 

زيوت عادية تزيد الرغبة الجنسية عند المرأة

 

زيوت عادية تزيد الرغبة الجنسية عند المرأة
زيوت عادية تزيد الرغبة الجنسية عند المرأة

 

هناك عددًا من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها من أجل زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة، حيث أنّ هذه الزيوت تلعب دورًا في تنشيط حاسّة الشم التي تحفّز منطقة الجهاز الحوفي الموجود في الجزء الخلفي من الدماغ والذي يتحكم بانفعالات الشخص مثل الحب، الغضب، العاطفة والخوف.

 

أيضًا يساهم التدليك بواسطة هذه الزيوت على زيادة الدورة الدموية وزيادة تحفيز الجسم بشكل تلقائي. نذكر فيما يلي أبرز هذه الزيوت:

 

زيت القرفة: يساهم في تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية بسبب رائحته الطيبة والحسيّة الكبيرة.

 

خشب الصندل: في الثقافة الآسيوية يحفّز خشب الصندل العاطفة ويحسّن المزاج لممارسة الجنس.

 

الياسمين: يحسّن من المزاج ويزيد الطاقة والرغبة الجنسية.

 

زيت الزنجبيل: له رائحة طيبة ودافئة تجعله يحسّن الدورة الدموية ويحفّز الرغبة الجنسية.

 

الباتشولي: لها رائحة مسكية مذهلة تلعب دور في تحفيز الشهوة الجنسية.

 

عطر الورد: يحفّز الدورة الدموية وله تأثير قوي يصل القلب ويزيد من العاطفة والحميميّة بين الزوجين.

 

يلانغ يلانغ: تعرف هذه الزهرة باسم زهرة شجرة الكانانغا العطرية تتواجد في بلدان أمريكا الشمالية والجنوبية والمناطق الآسيوية، يستخرج منها زيت الإيلنغ العطري الذي يعتبر أقوى الزيوت المثيرة للرغبة الجنسية فهو يحفّز الدورة الدموية ويزيد من جاذبية الزوجين لبعضهما.

 

زيت الفلفل الأسود: يعتبر محفز قوي للشهوة الجنسية إضافةً إلى فوائده الأخرى في علاج مشاكل الهضم و زيادة التركيز، لكن يجب استخدام كمية قليلة منه حتّى لا يسبب ضرر للشخص.

 

تستخدم الزيوت المذكورة سابقًا من خلال الطرق التالية:

 

التدليك: يمكنك استخدام زيت الزنجبيل والفلفل الأسود والقرفة في التدليك، إذ يمكنك تخفيفها بزيت جوز الهند أو اللوز أو استخدامها مع زيت الطعام.

 

الاستفادة من الرائحة: يمكن وضع بضع من قطرات الزيوت مع الماء ورشّها على شكل رذاذ في الغرف.

 

عند الاستحمام: يمكن استخدام القطرات المستخرجة من زهور الياسمين أو الورد أو الإيلنغ أو الباتشولي، ولكن يجب عدم استخدام الزيوت الحارّة مثل زيت الزنجبيل والفلفل والقرفة.

 

 

 

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك