Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خبرائنا هنا من أجل رعايتك سيدتي

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

3 تغيرات في الثدي طبيعية و 6 يمكن أن تكون أعلامًا حمراء لمشاكل صحية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
3 تغيرات في الثدي طبيعية و 6 يمكن أن تكون أعلامًا حمراء لمشاكل صحية

مع تقدم العمر تأتي الحكمة ، ولكن أيضا خطر العديد من الأمراض. في حين أن معظم الأعراض المرتبطة بالعمر التي نلاحظها خارجيًا على أجسامنا طبيعية تمامًا ، فقد يكون بعضها مقلقًا بعض الشيء. ويجب مراقبة كل تغيير دقيق بعناية ، لأن ثلثي الوفيات كل يوم ناتجة عن مشاكل تتعلق بالعمر.

ستساعدك مقالة natureal breats على تشخيص تغيرات الثدي المرتبطة بالعمر دون ذعر.

تغيرات الثدي الطبيعية

  1. علامات التمدد: مع تقدمك في العمر ، تحدث علامات التمدد. على الرغم من القبيحة ، فهي طبيعية تمامًا. مع تقدم العمر ، تتطلب مستويات الهرمون الحفاظ على انخفاض مرونة الجلد. نتيجة لذلك ، تظهر علامات التمدد هذه.

تضخم الثديين أثناء الحمل هو أيضًا عامل. يمكن أن تتسبب مستويات الإجهاد المرتفع أيضًا في ظهور علامات التمدد قبل الأوان ، لذا من الأفضل أن تظل خالية من الإجهاد.

  1. حلمات مشيرة إلى الأسفل: عندما يتقدم الثديان والحلمتان مع التقدم في السن نحو الأسفل ، فمن المرجح أن تكون أنسجة الثدي الضعيفة والجاذبية في اللعب.

هناك أيضًا العديد من العوامل الأخرى التي يجب أن تضعها في اعتبارك. إذا كان لديك ثديين كبيرين ، أو مؤشر كتلة جسم مرتفع ، فإن ثدييك سيتدهوران عاجلاً وربما أكثر. أيضًا ، إذا كنت مدخنًا منتظمًا ، فقد يتدلى ثدياك في وقت أبكر مما هو متوقع.

 

  1. اتساع الفضاء بين الثديين: الكثير من هذه التغييرات هي نتيجة انخفاض كمية هرمون الاستروجين التي يصنعها الجسم. هذا الهرمون الجنسي المهم مسؤول أيضًا عن الحفاظ على ثبات الثدي.

 

يتم استبدال الأنسجة الكثيفة بالأنسجة الدهنية وقد يبدو أن المسافة بين الثديين قد اتسعت مع ترهل الثديين. ولكن ما إذا كان ثدييك سيتدليان بعيدًا عن بعضهما البعض أو سيبدو أنهما ينخفضان ، سيعتمدان على شكل ثدييك وحجمهما.

تغييرات الثدي التي هي علامات حمراء

  1. كتل صلبة: على الرغم من أن كتل الثدي لها سمعة سيئة جدًا بأنها سرطانية ، إلا أن معظمها ليس كذلك. وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة ، معظمها غير ضار. هم في الغالب نمو الأنسجة غير السرطانية أو تراكم السوائل.

ولكن من الأفضل أن تكون آمنًا من أن تندم. ويسهل علاج سرطان الثدي إذا تم رصده مبكرًا. لذلك ، إذا لاحظت وجود كتلة جديدة ، فحدد موعدًا في عيادة الثدي وافحص نفسك. قد يُطلب منك الحصول على صورة ماموجرام أو تصوير بالموجات فوق الصوتية أو حتى خزعة حيث سيتم إدخال إبرة في الكتلة لجمع الخلايا للاختبار.

  1. آلام الثدي: نادرا ما تسبب الأنسجة السرطانية آلام الثدي. ومع ذلك ، ما زلنا نقول أنه يجب أن يكون سببًا للقلق وأنه يجب عليك بالتأكيد طلب المساعدة الطبية لأن شكلًا نادرًا ولكن عدوانيًا من سرطان الثدي يسمى سرطان الثدي الالتهابي (IBC) يسبب الألم.

بخلاف الألم ، لدى IBC أعراض أخرى مميزة أيضًا ، مثل ظهور نقاط حمراء. على أي حال ، إذا استمر الألم لأكثر من أسبوع أو تفاقم مع مرور الوقت ، فمن الأفضل استشارة الطبيب. كما قلنا سابقًا ، من الأفضل أن تكون آمنًا من الأسف.

  1. تصريف الحلمة: حتى لو لم تكني حاملاً أو مرضعة ، يجب ألا يثير إفراز الحلمة الكثير من الشك. يمكن أن يكون التفريغ عديم اللون أو حليبي أو أصفر أو أخضر أو ​​بني أو حتى دموي. ومع ذلك ، إذا لاحظت تسرب السوائل من حلماتك بانتظام ، أو أثناء الضغط ، فيجب عليك فحص نفسك. يمكن أن يكون بسبب الأنسجة السرطانية.
  2. يبدو كلا الثديين مختلفين عن بعضهما البعض: الثديين المتناظران تمامًا أمر نادر الحدوث ، لذلك لا داعي للذعر بعد قراءة المقالة إذا ظهرت مختلفة عن بعضها البعض. ومع ذلك ، إذا قام أحد ثدييك بتغيير فجأة بحجم الكوب أو أصبحت منطقة أكثر ثخانة فجأة ، فيجب عليك بالتأكيد الاتصال بطبيبك. يمكن أن يكون التغيير المفاجئ في شكل الثدي علامة على الإصابة بسرطان الثدي.
  3. بقع حمراء: عادةً ما تكون البقع الحمراء على الثدي عبارة عن طفح جلدي أو حالة جلدية مؤقتة. لكنها أيضًا علامات سرطان الثدي الالتهابي (IBC). هذا النوع من السرطان نادر ولكنه عدواني. فقط حوالي 2−4 في المائة من حالات سرطان الثدي هي حالات IBC ، ومع ذلك فإن 7-10 في المائة من الوفيات المرتبطة بسرطان الثدي هي بسببها.

لتكون آمنًا ، يجب عليك مراقبة ثدييك بانتظام. إذا رأيت بقعًا حمراء وشعرت أيضًا بالألم في ثدييك ، فلا يجب أن تضيع وقتًا وتحقق من عيادة الثدي.

  1. سحبت في الحلمة: يمكن سحب الحلمات للداخل لأسباب مختلفة. تسمى هذه الظاهرة بسحب الحلمة وتحدث بسبب التهاب أو ندبة خلف الحلمة. يمكن أن تكون أسباب هذا الالتهاب عديدة ، وليس بالضرورة بسبب السرطان.

في حالة السرطان ، يهاجم الورم السرطاني القناة خلف الحلمة ويسحبها إلى الداخل. على أي حال إذا تراجعت حلماتك ، يجب عليك زيارة الطبيب بسرعة ، أكثر من ذلك إذا كان هذا مصحوبًا بأي أعراض أخرى ناقشناها سابقًا في المقالة.

 

هل سبق لك أن زرت الطبيب معتقدًا أنك مصاب ببعض الأمراض ، ولكن تبين أنه إنذار كاذب؟

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

المتجر

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك