الرئيسية / تكبير الصدر / 7 أسباب تؤدي ثدييك تعرف عليها لتتجنبها

7 أسباب تؤدي ثدييك تعرف عليها لتتجنبها

غالبًا ما تشعر بإحساس في ثدييك ولا تعرف بالضبط ما هي الأسباب. فيما يلي أكثر أسباب ألم الثدي شيوعًا!

ألم البزاز أو ألم الثدي كما يطلق عليه من الناحية الطبية هو حالة شائعة بين النساء. أظهرت دراسة حديثة أن 70٪ من النساء يعانين من آلام الثدي مرة واحدة على الأقل في حياتهن. هناك نوعان من آلام الثدي:

  1. دورات الطمث التي تحدث مرة واحدة في الشهر ، فيما يتعلق بالحيض الشهري. إنها طبيعية ولا تتطلب العلاج.
  2. غير الدورية التي تكون دائمة أو مؤقتة ، لا علاقة لها بالدورة الشهرية ، تحدث في ثدي واحد وغالبًا ما تصيب النساء بين سن 40-50. لأن التحقيقات لا تعرف الأسباب الدقيقة لهذه الآلام ، هناك دراسات تربطها بالتدخين واستهلاك الكافيين والتغذية غير الكافية. فهي ليست طبيعية ، وقد تشير إلى ورم حميد أو خبيث أو عدوى محتملة. اعتمادًا على التحقيقات والتشخيص الذي يقوم به أخصائي ، يتم اتباع العلاج.

يمكن أن تحدث العقيدات في معظم الأحيان ، ولكن كن حذرة فهي ليست بالضرورة مسببة للسرطان.

من أجل أن تكون قادرة على الإجابة على سؤال “لماذا يتألم ثديي” ، من المهم معرفة الأسباب الأكثر شيوعًا.

طرق مختلفة طبيعية لتكبير الصدر بطرق طبية
طرق مختلفة طبيعية لتكبير الصدر بطرق طبية

“ثديي يؤلمني” – إليكم الأسباب!

  1. الدورة الشهرية

تشير العديد من النساء إلى الحساسية والتوتر واللسع والألم الخفيف الذي يظهر في كلا الثديين قبل وأثناء الدورة الشهرية. يحدث هذا النوع من الألم مرة في الشهر ، وعادة قبل 3-7 أيام قبل الحيض. يتم الشعور به في الجزء العلوي من الثديين ويمتد إلى الإبط. وهو يصيب النساء في سن 30-40 سنة.

  1. انقطاع الطمث

على الرغم من انخفاض إفراز الهرمون ، تعاني بعض النساء من ألم الثدي قبل بداية انقطاع الطمث ، ولكن أيضًا بعد خضوع المرأة للعلاج بالهرمونات البديلة. يزعم الخبراء أن آلام الثدي تختفي مع نهاية انقطاع الطمث.

7 أسباب تؤدي ثدييك تعرف عليها
7 أسباب تؤدي ثدييك تعرف عليها
  1. موانع الحمل

إذا كنت تتناول موانع الحمل وقد لاحظت وجود ألم في الثدي عند البدء في تناوله ، فقد يوصي طبيبك بالتوقف عن تناول العلاج لملاحظة الأعراض أو تغيير موانع الحمل. ولكن ، من المحتمل تمامًا أنه إذا كنت تعاني من ألم في الثدي ولا تتناول موانع الحمل ، فقد يُنصح بتناولها.

  1. أثداء كبيرة جدا

قد تعاني النساء ذات الثدي الكبير من ألم غير دوري ناتج عن حجم الثدي. يصاحب هذا النوع من الانزعاج عادة ألم في الرقبة والكتف والظهر.

  1. ورم غدي ليفي

العقيدات الحميدة (غير المسببة للسرطان) التي يمكن أن تسبب الألم. يظهر على ثدي واحد ، على شكل عقدة يصعب لمسها وهاتفها بمجرد لمسها.

  1. تضخم المثانة

وهي حالة من الثدي تتميز بظهور كيسات في أحد الثديين أو كلاهما ذات قوام ناعم ويمكن أن تسبب عدم الراحة والألم وتوتر الثدي ، وهي أعراض تكون أكثر حدة أثناء الحيض. نتعلم من الأستاذ الدكتور رادو فلودريانو ، طبيب الرعاية الأولية في أمراض النساء والولادة ورئيس العيادة: “إن الانبثاث الكيسي يسبب إحراجًا أو ألمًا محليًا ، عفويًا أو استفزازيًا ، خاصة قبل الحيض. تظهر الأعراض قبل الحيض وتتحسن أثناءها”. أمراض النساء والتوليد في مستشفى إلياس في بوخارست.

  1. التهاب الضرع

وهي عدوى تصيب الغدة الثديية خاصة عند النساء المرضعات. يتجلى في الألم والتورم واحمرار الثدي.

7 أسباب تؤدي ثدييك
7 أسباب تؤدي ثدييك

كيف يمكنك تخفيف آلام الثدي؟

هناك نظريات تربط بين ألم الثدي وعوامل خارجية مختلفة ، لذلك يوصي بعض الخبراء بتغيير النظام الغذائي من المعالجة المكثفة إلى الطبيعية (غير المستعدة) ، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتقليل تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان. يمكنك تجربة ذلك لمعرفة ما إذا كانت مشكلتك تتحسن. ولكن ، في حالة الألم غير الدوري ، من الضروري الذهاب إلى استشارة متخصصة واتباع توصيات الطبيب.

للتذكر! الفحص الذاتي إلزامي! ليس من الصعب فحص ثدييك ذاتيًا مرة واحدة في الشهر على الأقل والانتباه إلى التغييرات التي تشعر بها ، وطلب مساعدة طبيب أمراض النساء عند الضرورة. انظر هنا كيفية القيام بجس النفس بشكل صحيح!

لا يجب عليك أيضًا أن تخجل من أن تطلب من طبيب أمراض النساء أن يشعر بصدرك عندما تذهب إلى استشارة روتينية لأمراض النساء.

عن admin

شاهد أيضاً

10 طرق لتكبير الثديين بشكل طبيعي (بدون جراحة)

10 طرق لتكبير الثديين بشكل طبيعي (بدون جراحة)

بالإضافة إلى الأرداف ، غالبًا ما تبحث النساء عن طرق لتكبير الثديين بشكل طبيعي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *